اشاد النائب احمد السلوم رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب بما تضمنته رسالة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة التي توافق الثلاث من مايو من كل عام مؤكدا ان جلالة الملك هو أكبر داعم للصحافة والاعلام وحرية الرأي في مملكة البحرين.

واشاد السلوم بالدعم الكبير الذي تلقاه الصحافة من قبل حضرة صاحب الجلالة وايمان جلالته الراسخ بالدور الكبير للصحافة والاعلام وما منحه جلالته لحرية الرأي والتعبير منذ إطلاق المشروع الإصلاحي لجلالته.

كما نوه بتقدير صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لدور الاعلام والصحافة والصحفيين وتأكيد سموه على دورهم في التنمية والبناء والتطوير



واكد النائب احمد السلوم على اهمية دور الصحافة الكبير في نشر الوعي المجتمعي والبحث عن الحقيقة وإعلاء مفاهيم الشفافية والمكاشفة باعتبارها السلطة الرابعة بعد السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية.

وتوجه النائب ببالغ التهنئة الى الصحافة الوطنية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي، مشيدا بجهود صحافتنا الوطنية ودورهم المسؤول في حرية التعبير والتزامها الدائم بميثاق العمل الصحفي ومواقفهم الوطنية، ودورهم الكبير خلال فترة الجائحة، لافتا الى اهمية الصحافة المحلية في ظل الانفتاح الكبير في الاعلام الرقمي والصحافة الالكترونية والسوشيال ميديا مما يمثل عبء اكبر على صحافتنا الوطنية في اظهار الحقائق وتفنيد ما ينشر من اخبار .

وأشار السلوم الى ان التعديلات الجديدة على قانون الصحافة والنشر الموجود لدى مجلس النواب يجب ان تكون بالتوافق مع الأسرة الصحفية البحرينية حتى نخرج بقانون صحافة عصري وملائم للتطورات التي تشهدها الساحة الصحفية والاعلامية.