اتخذت مديريات الشرطة بالمحافظات الأربع وإدارات وزارة الداخلية كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لتأمين سلامة المواطنين والمقيمين والزوار خلال إجازة عيد الفطر السعيد، وذلك من خلال انتشار الدوريات الأمنية في مختلف مناطق المملكة.

وفي هذا الإطار ، باشرت مديريات الشرطة بالمحافظات الأربع دورها الأمني من خلال تنفيذ عدد من الإجراءات والترتيبات الأمنية والتواجد في مختلف مناطق المملكة كالشوارع والمجمعات والأسواق التجارية والأحياء السكنية لبث روح الأمن والطمأنينة والفرح والسرور لدى الجميع بمناسبة عيد الفطر السعيد ، وتعزيز التعاون مع المواطنين والمقيمين تنفيذًا لمبدأ الشراكة المجتمعية ، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الأمنية والحفاظ على سلامة الجميع.

من جانب آخر ، قامت الإدارة العامة للمرور بتكثيف التواجد المروري خلال إجازة عيد الفطر السعيد من خلال مراقبة الشوارع الرئيسية والتقاطعات وبالقرب من المجمعات التجارية والطرق التي تشهد كثافة مرورية كبيرة تتطلب زيادة أعداد الشرطة الراجلة والمتحركة، لضمان انسيابية الحركة المرورية. كما قامت إدارة العمليات برئاسة الأمن العام بنشر دوريات النجدة في مختلف مناطق وطرقات المملكة لدعم جهود مديريات الشرطة ولضمان سرعة الاستجابة للبلاغات الواردة والتعامل معها.

من جهتها ، أكدت الإدارة العامة لأمن المنافذ على جاهزية منافذ المملكة البرية والجوية والبحرية لاستقبال ومغادرة الزوار خلال إجازة عيد الفطر السعيد، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالمنافذ بهدف تقديم أفضل الخدمات للمسافرين لضمان سهولة وسلاسة الحركة في المنافذ، وإنهاء إجراءات المسافرين بالسرعة والكفاءة المطلوبة.