حضرها 452 من طلبة الجامعة وتحديداً طلبة ماجستير الموارد البشرية

أقامت كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين ندوة تفاعلية لطلبة كلية إدارة الأعمال بالتعاون مع منظمة مبادرة بيرل، بعنوان "تعزيز مكان العمل الشامل: دراسة حالة لشركة شنايدر إلكتريك".

ويعد "مكان العمل الشامل" بيئة عمل تشعر كل الموظفين بالتقدير مع الاعتراف باختلافاتهم وكيف تساهم هذه الاختلافات بإيجابية في ثقافة المنظمة ونتائج الأعمال، من غير تحيز أو تمييز.



وهدفت الندوة - التي ألقتها شريك أعمال اكتساب المواهب في شركة شنايدر إلكتريك، أميرة عمرو- إلى جمع قادة الأعمال والشباب معاً، وإعلام الطلبة وإلهامهم حول كيفية تطبيق موضوعات أخلاقيات العمل في الممارسة العملية من قبل الشركات في منطقة الخليج.

نظمت الندوة وأدارتها الأستاذ المساعد في قسم الإدارة والتسويق بكلية إدارة الأعمال، الدكتورة نجلاء فتحي الدسوقي، لطلبة الجامعة وبالأخص طلبة الماجستير في إدارة الموارد البشرية، حيث بلغ عدد الطلبة المشاركين 452 طالباً وطالبة.

وأعربت د. الدسوقي عن امتنانها لفريق مبادرة بيرل على التعاون المثمر والجهود الكبيرة، إذ حصل الطلبة على فرصة لبناء جسر بين النظرية والتطبيق أثناء الإجابة على العديد من الأسئلة المتعلقة بأخلاقيات العمل، وتوسيع مهارات التحليل النقدي لديهم، بإعداد صفحة حول "الدروس المستفادة" بعد الندوة.

وأثمرت الندوة عن اكتساب الطلبة وعياً بالممارسات التجارية الأخلاقية والمستدامة، واكتساب نظرة عملية حول الطريقة التي تنفذ بها المنظمات الإقليمية الرائدة مثل هذه المبادرات. بالإضافة إلى ذلك، أشارت المتحدثة إلى استعداد "شنايدر إلكتريك" لاستقبال طلبة جامعة البحرين، لاستكمال متطلبات التدريب العملي في الشركة.

وتم إطلاق تعهد الأعمال في عام 2017 في مبادرة بيرل والمنتدى الإقليمي للميثاق العالمي للأمم المتحدة "الاستدامة قيد التنفيذ"، والذي يسلط الضوء على الدور الرئيسي الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز النمو المسؤول والمستدام القائم على ممارسات حوكمة الشركات الجيدة في منطقة الخليج.