أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، أهمية حصول الطالب الجامعي على نصيب وافر من التدريب والصقل إلى جانب المسارات العلمية الأكاديمية وذلك لاستكمال جوانب شخصيته ومهاراته.

جاء ذلك على لسان عميد كلية الآداب الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة، الذي نقل تحيات رئيسة الجامعة وتهانيها للطالبات اللاتي أنهين برنامج الكتابة الإبداعية، كما تقدمت بالشكر الجزيل إلى كلية تشارلستون، لاستمرارها في التعاون مع جامعة البحرين، بما أسهم في تأهيل مجموعة من الشباب البحريني للتعمق في الإبداع الأدبي، ومعرفة مفاتيحه، وقالت إن هذا جزء أصيل من رسالة الجامعة التي تسعى إلى تكامل شخصية الطالب.

ومن جانبه، أشاد أستاذ الكتابة الإبداعية في كلية تشارلستون الدكتور بريت لوت، بالمؤلفين الشباب الطموحين من جامعة البحرين، خلال فعالية ختام برنامج الكتابة الإبداعية بالتعاون مع كلية تشارلستون بالولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأحد (8 مايو 2022م) في مركز الإعلام بالصخير.

ونظمت كلية الآداب برنامج الكتابة الإبداعية لجميع طلبة الجامعة الراغبين في المشاركة، حيث وقع الاختيار على 13 طالبةً للمشاركة في البرنامج هذا العام في فئتي كتابة الشعر والأدب القصصي. واستمر البرنامج من شهر فبراير وحتى شهر مايو، تلقى فيها الطلبة التدريب على يد طلبة الدراسات العليا في الكلية الأمريكية.

وألقى نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري، كلمة أعرب فيها عن اعتزاز الجامعة بالمواهب الطلابية في جميع التخصصات، ومن بينها التخصصات الأدبية، كما أثنى على التعاون مع كلية تشارلستون الأمريكية، التي درَّبت مجموعة من طالبات الجامعة على الكتابة الإبداعية.

وأشاد عميد كلية الآداب الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة، بالنجاح الذي حققه برنامج الكتابة الإبداعية خلال السنوات الخمس الماضية، حيث بدأ لأول مرة في العام 2018م.

وأضاف أن البرنامج حقق نجاحه عبر تشجيع الكتابة الإبداعية، ونشر كتابات الطلبة القصصية والشعرية في كتاب تتم طباعته ويجري توزيعه في الولايات المتحدة ودول العالم، إذ قامت كلية تشارلستون بجمع أعمال الطلبة في كتاب خاص عنوانه: "تحت السماء البحرينية" (Under the Bahraini Sky) إذ تنوَّعت بين الشعر، والقصة، والنصوص الإبداعية الأخرى.

واحتوى البرنامج على تكريم الطلبة المشاركين من العامين 2020 و2021م، بالإضافة إلى الاستماع إلى الأعمال الأدبية للطلبة المشاركين للعام الجاري.

وحضر اللقاء، من كلية تشارلستون طلبة الدراسات العليا المشرفين على البرنامج، لورن تشامبرز، وإلسي لاسك، ومن السفارة الأمريكية بالمنامة مسؤولة الشؤون العامة بالسفارة، ليندا مكمولين، ومنسق المنح والبرنامج في السفارة علي سوار، وحضر من جامعة البحرين نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، والمحاضرة بمركز اللغة الانجليزية ديان بريور.