أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن بدء مرحلة تقديم الطلبات للمنح الدراسية المُقدمة باسم المغفور له صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومنحة سمو الشيخة موزة بنت حمد للطب طيّب الله ثراهما ، وذلك على مدى 11 يوم اعتبارًا من 29 مايو 2022 وحتى 8 يونيو 2022. وستتم عملية اختيار الطلبة بعد اجتياز المتقدمين لعدة مراحل، حيث سيتأهلون بناء على التحصيل الأكاديمي بنسبة لا تقل عن 98% واجتياز المقابلة الشخصية بالإضافة إلى الإنجازات والأعمال التطوعية المقدمة.

وقد كشفت مؤسسة المبرة الخليفية عن توقيع مذكرة تفاهم مع الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا لتوفير منح دراسية إضافية ضمن إطار برنامج "رايات" لمدة 5 أعوام. وهو ما شأنه أن يُساهم بإدراج المزيد من الطلبة الراغبين بدراسة الطب. وبإمكان الراغبين بالتقديم لبرنامج رايات للمنح الدراسية ملء استمارة التقديم عبر موقع المؤسسة الإلكتروني، حيث سيتم الإعلان عن فتح باب التسجيل في الفترة القادمة.

وأعربت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية عن بالغ سعادتها بفتح باب التسجيل لمنح الطب في برنامج رايات للمنح الدراسية خلال الفترة المقبلة، مؤكدة سموها أن إقبال المزيد من الطلبة البحرينيين للحصول على مؤهل جامعي يبشر بجيل قادم من الشباب الواعي والمثقف.



وأضافت بقولها: "يسرنا أن نعلن عن تجديد شراكتنا مع الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا والتي ستتميز بزيادة عدد المنح الدراسية المقدمة، حيث تمكن الطلبة – في الأعوام الماضية – من إثبات جدارتهم وتفوقهم العلمي بشهادة إدارة الجامعة. وهو ما يتماشى مع أهداف مؤسسة المبرة الخليفية بشكل عام وبرنامج "رايات" بالأخص والمتمثلة بخلق جيل واعٍ ومثقف متسلح بالعلم والمعرفة وقادر على مواجهة التحديات للإسهام بشكل فعّال في المجتمع ودفعه نحو التقدم والتطور."

ويذكر أن برنامج رايات للمنح الدراسية هو أحد أبرز برامج مؤسسة المبرة الخليفية، وقد تم إطلاقه في عام 2011، وهو يأتي ضمن إطار رسالة المؤسسة الرامية إلى تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية في مختلف التخصصات والمجالات. ويسعى البرنامج إلى توفير منح دراسية للتعليم الأكاديمي، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل ودورات تعليمية على مدار العام الدراسي وخلق فرص عمل تدريبية في القطاع الحكومي والخاص بهدف تطوير المهارات اللازمة وتزويد الطلبة بالأخلاقيات اللازمة للعمل. وكذلك يهدف البرنامج إلى تعزيز مفاهيم المسئولية الاجتماعية تجاه الوطن وحث الطلبة على المشاركة في الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع.

للدعم أو الاستفسار يرجى التواصل مع مؤسسة المبرة الخليفية على هاتف رقم 17499909 أو البريد الالكتروني [email protected] أو عبر الموقع الرسمي www.mkfbh.org.