تواصل المدارس الحكومية استعداداتها المكثفة لبدء تطبيقات تقويم الأداء الشاملة عن بُعد لجميع الصفوف خلال الفترة من 15 مايو ولغاية 1 يونيو 2022، تتويجاً لجهود كبيرة تم بذلها خلال العام الدراسي 2021/2022.

وأكدت مديرة مدرسة أم كلثوم الإعدادية للبنات نجاة الأنصاري أن الإدارة المدرسية مستمرة في اجتماعات التحسين والاجتماعات التطويرية للأقسام، لتنفيذ آلية التطبيقات وتوزيع الدرجات بالشكل الدقيق، مع تشكيل لجنة للضبط الداخلي معنية بمتابعة عملية التدقيق الداخلي والخارجي للأقسام، للتأكد من رفع المستندات ورصد الدرجات بالشكل المطلوب، مشيرةً إلى أن جهود المدرسة قادت إلى تحقيق نسبة 100% في أداء التطبيقات السابقة، وهذه هي النسبة المتوقعة في الفترة القريبة المقبلة.

وأوضحت مديرة مدرسة مريم بنت عمران الابتدائية للبنات نعيمة الكعبي أن المدرسة قد أعدت جدولاً زمنياً لتنفيذ التطبيقات وفقاً لتوجيهات وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن، كما شكلت فريقاً للإشراف على تنفيذ التطبيقات، والتأكد من مدى فعاليتها لقياس مستوى الطالبات الأكاديمي، في ضوء الكفايات المقررة خلال الفصل الدراسي الثاني.



وأشارت مديرة مدرسة خولة الثانوية للبنات منال سنان إلى وجود خطة واضحة وشاملة وضعتها المدرسة لجدولة مواعيد تقديم التطبيقات لجميع المقررات، متسقة مع التعليمات الصادرة عن الوزارة، إذ تم تنظيم جداول فردية لكل مستوى على حدة، إضافةً إلى إعداد كل قسم أكاديمي خطة زمنية مجدولة وثابتة لتصحيح ومراجعة التطبيقات أولاً بأول، بمتابعة من المعلمات الأوائل والمديرات المساعدات.

وأضافت أنه يتم إرسال رابط التطبيق للطالبات عبر البوابة التعليمية وتطبيق التييمز، مع متابعتهن وحثهن على الحل في الوقت المحدد، ورصد المتغيبات والتواصل معهن لمعرفة أسباب الغياب، وتزويدهن بجدول الإعادة.