نظمت المحافظة الشمالية، ورشة عمل تدريبية حول خدمات مركز حماية الطفل وخط نجدة ومساندة الطفل، تحت رعاية المحافظ علي العصفور.

وأشاد المحافظ بالتعاون البناء مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ممثلة بوزير العمل جميل حميدان، مقدماً الشكر لمبادرة مديرة الرعاية الاجتماعية في الوزارة هدى الحمود، لإثراء الوعي الثقافي لتحديد المسؤولية من أجل تعزيز الشراكات والمبادرات لتنفيذ قانون العدالة الإصلاحية للأطفال، مؤكداً شمولية هذا القانون في كفالة حق الطفل المعنف الاجتماعية والنفسية والصحية والقانونية في البحرين.

واحتوت الورشة التي شارك فيها عدد من الاختصاصيين الاجتماعيين بالمدارس الحكومية والخاصة ومن عناصر مديرية شرطة المحافظة الشمالية على 3 محاور، حيث حاضرت في المحور الأول الباحث الاجتماعي بالوزارة أسماء العلص بينت خلاله أهمية توعية الطفل بحقوقه، ومتابعته اجتماعياً ونفسياً من خلال البرامج التأهيلية البديلة.



في حين تطرقت عائشة النجدي مشرف خط نجدة ومساندة الطفل بالوزارة في المحور الثاني، إلى كيفية تقديم الدعم الاجتماعي والنفسي والقانوني والصحي للطفل المعنف، بينما ركزت رئيس الخدمات الإدارية بالمحافظة الشمالية الدكتورة وفاء الحلو على الجوانب الحقوقية والقانونية التي نص عليها قانون ودستور البحرين.