تحت رعاية كريمة من الدّكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرّئيس التّنفيذيّ للهيئة الوطنيّة لتنظيم المهن والخدمات الصّحّيّة، تقيم جمعية التمريض البحرينية بالشراكة مع مؤسسة مهاراتي للاستشارات ندوة اليوم العالمي للتمريض والقبالة في قاعة الجوهرة وذلك في يوم السبت الموافق 14 مايو 2022.

يحتفل العالم بيوم التمريض العالمي كل عام بتاريخ 12 مايو وذلك من أجل الاحتفاء بالممرضين ونشر التوعية عن مهنة التمريض النبيلة. كما أنَّها تحتفي بذكرى القائد التاريخي للتمريض السيد فلورنس نايتنجيل، والتي أصبحت يوم تكريم للممرضين جميعاً.

أصبح لا يخفى على القاصي والداني أهمية اليوم العالمي للتمريض في مملكة البحرين وبالعالم أسره، خاصةً بعد جائحة الكوفيد – 19 خلال العامين 2020 و 2021، وذلك للدور الحيوي والتضحيات التي قدمها الكادر الطبي وفريق البحرين في الصفوف الأولى لمواجهة الجائحة.



لـــذلك خلال هـذا العام تبنى الاتحاد الدولي للممرضات شعار الاستثمار في التمريض من أجل صحة آمنة للعالم، وهذا ما دفعنا لتبني الشعار والاحتفاء به خلال الندوة.

وبالمثل، فإنَّ القابلات يمثلن لُب صحة الولادة والأطفال الرضع وكذلك خدمات صحة المرأة والتي بالضرورة تؤثر على مستقبل صحة الأجيال القادمة، والصحة العامة للناس. لذلك نحتفي باليوم العالمي للقابلات في تاريخ 5 مايو 2022 ونشارك في الاتحاد الدولي للقابلات تحت شعار "100 عام من التقدم".

إنَّ جمعية التمريض البحرينية استمراراً لدورها ومن منطلق مسئوليتها لتمثيل كادر التمريض والقابلات، وتقديم الإرشاد، والاستشارات لمنتسبيها وغير المنتسبين من كادر التمريض والقبالة، تنظم ندوة اليوم العالمي للتمريض والقبالة بتاريخ 14 مايو 2022 بالتعاون مع شركائها لمواصلة العمل على التنمية الاحترافية.