قال النائب باسم المالكي أن الأسواق المحلية شهدت ارتفاعا في بعض سلع المواد الغذائية بشكل ملحوظ خلال الأيام بالرغم من تأكيدات غرفة التجارة والصناعة بعدم وجود نقص في كافة المواد الغذائية داخل الأسواق المحلية، مؤكداً أن هذا الارتفاع غير مبرر إطلاقاً.

وأوضح أن المواطنين لاحظوا ارتفاعا في أسعار السلع الاستهلاكية والغذائية بشكل كبير، داعياً وزارة التجارة والصناعة والسياحة وغرفة التجارة والصناعة إلى اتخاذ إجراء سريع وحاسم لوقف التزايد المتواصل في أسعار المواد الغذائية بدلاً من الوقوف موقف المتفرج.

وأكد النائب المالكي أن توجيهات سمو ولي العهد رئيس الوزراء واضحة في استقرار السوق المحلي وعدم تضرر المواطن البحريني ومراقبة الحركة السعرية للمنتجات الغذائية ولكن وللأسف غرفة التجارة لم تقم بدورها المطلوب في ضبط السوق.



وأضاف ان السوق المحلي شهد ارتفاعا في سعر الدواجن المحلية وهذا الارتفاع غير مبرر بتاتاً حيث إن هذا المنتج يتم إنتاجه محلياً ويحظى بدعم من الحكومة الموقرة، وبالرغم من الارتفاع في هذا المنتج إلا الجهات المعنية لم تصدر أي توضيح أو تأخذ أي إجراء.

وختم المالكي تصريحه بالتأكيد على وجوب عدم المساس بالحياة المعيشية للمواطنين واستغلال الظروف العالمية لرفع الأسعار، وأن استقرار الحياة المعيشية للمواطن من ذوي الدخل المحدود يمثل استقرار للمجتمع.