أعلنت وزارة الداخلية البريطانية أن المملكة العربية السعودية والبحرين ستنضمان إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأخرى فيما يتعلق بحالة الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة.

وستعمل هذه الخطوة على الحفاظ على الأمن والاجراءات الحدودية الفعالة لضمان إجراء الفحوصات الأمنية اللازمة قبل السفر مع تمكين العبور السلس للزائرين عبر حدود المملكة المتحدة.

ويسمح الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة لحامله السفر إلى المملكة المتحدة دون الحصول على تأشيرة شريطة إكمال طلب الإعفاء عبر الإنترنت لكل زيارة.



وسيتم تطبيق رسوم رمزية، إذ تعد هذه الخدمة أسرع من التقدم للحصول على تأشيرة حيث لا توجد حاجة لتقديم معلومات بيومترية (صورة وبصمات)، أو حضور إلى مركز طلب التأشيرة أو تسليم جواز سفرك قبل السفر.

وقالت وزيرة الداخلية: "إن الإعفاء من التأشيرة لكل من البحرين والمملكة العربية السعودية سوف يربط بشكل أفضل شعوب بلادنا ويعزز الرخاء الاقتصادي. إذ يعد الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة بديلا رقميا سريعا لتأشيرة الزيارة العادية ويضمن إجراء جميع الفحوصات الأمنية اللازمة قبل السفر حيث ستحافظ التحسينات المتعلقة بالتأشيرات التي تم الإعلان عنها اليوم على أمن مواطنينا مع تسهيل سفر الزائرين من منطقة الخليج إلى هنا بغرض الترفيه والعمل بتكلفة أقل."

من جانبها قالت ليز تراس، وزيرة الخارجية: " سيعزز الإعفاء من التأشيرة علاقاتنا مع المملكة العربية السعودية والبحرين، مما سيسهل على الزائرين من منطقة الخليج القدوم إلى المملكة المتحدة. وتعد صداقاتنا مع كلا البلدين ذات أهمية كبيرة، وهي مبنية على أولويات مشتركة مثل التجارة والاستثمار والأمن."

يمكن للأفراد المؤهلين التقدم بطلب للحصول على الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر قبل السفر وحتى 48 ساعة قبل السفر.

صور


صور


صور


صور