محمد رشاد

شهدت حملات الحج لعام 1443هـ/2022 عمليات دمج، بناءً على قرار من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، حيث توزعت الحملات على 8 تحالفات، فيما أكد أصحاب حملات لـ«الوطن»، أن حجوزات الحج لهذا العام أوشكت على الانتهاء ومعظمها أغلق لنفاذ العدد المخصص.

وضم التحالف الأول حملة صهيب الرومي ممثلاً رئيساً لكافة الإجراءات وبجانبها 10 حملات أخرى وهي الأرقم، والمقام، والسعيدي، وأبوفيصل، وطيبة، والقرينيس، والفلاح، والمشاعر، وأبو أنس، ويادكار، وبلغت حصته 362 حاجاً من إجمالي حصة البحرين لهذا العام والبالغة 2094 حاجاً.



أما التحالف الثاني، فتمثله حملة المواسم بنصيب 210 حجاج وتضم بجانبها 6 حملات وهي المير، والأخيار، والأصالة، والشوملي، والنخبة، والفاتح.

فيما تمثل حملة التوحيد التحالف الثالث بنصيب 204 حجاج وتضم بجانبها 5 حملات وهي الأتباع، والرسالة، وأجياد، والتزكية، والسلام، كما ضم التحالف الرابع والذي تمثله حملة الفجر بنصيب 180 حاجاً 5 حملات وهي تبوك، والإيمان، والأحباب، والصحابة، والهجرة، بينما مثلت حملة الديري والكاظم التحالف الخامس بنصيب 145 حاجاً بواقع 29 لكل حملة منهما وتضم معها حملات الأمان، والبركة، والبنعيس، والجنوساني.

فيما جاءت حملة الموالي ممثلة للتحالف السادس بنصيب 261 حاجاً وضمت معها 8 حملات وهي: المحفوظ، والستري، والساري، والجمري، والغري، والمجتبي، والمرتض، والدرازي. أما التحالف السابع فتمثله حملة العريبي وتضم بجانبها 4 حملات وهي: حميدان، والقصاص، والكوثر، والأنوار المحمدية حيث يبلغ نصيبها 145 حاجاً لهذا الموسم، فيما يمثل التحالف الثامن حملة الشرف وتضم بجانبها 4 حملات وهي الصرفي، والتعافي، والندى، والعمار ويبلغ نصيبها 145 حاجاً لهاذا العام.

وأكد صاحب حملة الفجر عادل صالح بوعنق أن هناك إقبالا كثيفا على الحجوزات خلال الفترة الماضية وأن الحملة بصدد الانتهاء من حجوزات نصيبها لحج موسم هذا العام، مشيراً إلى أن عدد الحجز الفعلي لحج العام بلغ حتى اليوم أكثر من 100 حاج، وأن الأسعار تبدأ من 2100 دينار وتنتهي عند 2600 دينار بفندق خمسة نجوم.

بدوره، كشف صاحب حملة صهيب الرومي صهيب عبدالرازق شريف، عن انتهاء حملته والحملات المنطوي معها من حجوزات حج هذا العام حيث تم الحجز لـ 362 حاجاً.

وشدد على أن أسعار حملته لحج هذا العام بلغت 2250 دينارا وأن الحملة حريصة كل الحرص على راحة حجاجها لهذا العام تماشياً مع إستراتيجيتها الموسمية لكل عام منذ تنظيمها لحملات الحج.

من جانبه، أكد صاحب حملة الموالي رضي الموالي، أنه تم حجز كافة حصص الحملة لهذا العام منذ الساعات الأولي من فتح باب التسجيل، لافتاً إلى أن الإقبال كان كثيفا منذ اللحظات الأولى لفتح باب الحجز.

بينما أشار سيد مهدي هاشم، إلى أنه تم الانتهاء من الحجوزات خلال 4 أيام فقط من فتح باب الحجز وأن كافة حصص الحملة تم الانتهاء منها استعدادا لتسيير رحلات الحج يوم 24 يوينو المقبل، متمنياً لكافة الحجيج السلامة وأداء الفريضة بكل سهولة ويسر ضمن أجواء إيمانية لكافة الحجاج.