نظمت واحات القرآن الكريم بفرع جمعية الإصلاح بالمحرق خلال شهر رمضان 1443هـ - 2022م مسابقة الحاج عبدالكريم الملا رحمه الله بمسجد الرحمة بالمحرق برعاية كريمة من عائلة الحاج عبدالكريم الملا رحمه الله وبمشاركة مايزيد عن ١٥٠ مشارك ، و مسابقة جامع الإسراء بمنطقة عراد بمشاركة مايقارب من 120 مشارك. وقد أشرف على المسابقتين نخبة من العاملين في مجال تحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه.

فقد أٌقيمت مسابقة الحاج عبدالكريم الملا رحمه الله في ثلاثة فروع؛ الأول فرع سورة الفاتحة والقدر للصغار من طلاب المرحلة الابتدائية الأولى، والفرع الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية الثانية في سورة المنافقون، وسورة الشورى في الفرع الثالث لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية، والفرع الأخير للكبار في سورة الأنبياء. وقد تميزت مسابقة هذا العام بإقامة عدد من الدروس لتدبر سور فروع المسابقة لعدد من المشايخ الافاضل، وقد أُقيم حفل تكريم في ختام المسابقة بمسجد الرحمة يوم٢٥رمضان 1443هـ، حيث كٌرِّم جميع المشاركين بفرع الصغار والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في بقية الفروع.

كما أٌقيمت مسابقة جامع الإسراء في خمسة فروع؛ سورتي الأعلى والطارق لمرحة البراعم من طلاب الصف الأول إلى الصف الثالث ابتدائي، أما الفرع الثاني للأغصان طلاب الصف الرابع إلى السادس الابتدائي في سورتي الانفطار والمطففين، كما خصص الفرع الثالث لطلاب المرحلة الإعدادية في سورة القيامة والإنسان، وخصصت سورتي الذرايات والطور لطلاب المرحلة الثانوية، وأخيرًا فرع رواد جامع الإسراء في سورة الحج، وقد أُقيم حفل تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فرع في ختام المسابقة بمسجد الإسراء الأربعاء 12 رمضان 1443هـ، بالإضافة إلى تكريم جميع المشاركين في فرع رواد جامع الإسراء وكذلك جميع المشاركين بفرع البراعم تحفيزًا وتشجيعًا لهم على الاستمرار في حفظ كتاب الله عزوجل.