استقبل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب بمكتبه بقصر القضيبية بحضور سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي عددًا من رؤساء الجامعات الخاصة بناءً على طلبهم وهم: البروفيسور الدكتور عبدالله الحواج ـ الجامعة الأهلية، والدكتور وهيب الخاجة ـ جامعة العلوم التطبيقية، والدكتور حسن علي الملا ـ جامعة البحرين للتكنولوجيا.

وفي بداية اللقاء ، رحب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالحضور، وأعرب سموه وفي ضوء ما استمع إليه من وجهات نظر بشأن التعليم العالي عن تقديره لما تقوم به الجامعات الخاصة من دور في دعم التعليم العالي، وتخريج أفواج من الخريجين بمختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، والإسهام في برامج التنمية الشاملة.

وأكد سموه اهتمام الحكومة بمؤسسات التعليم والتدريب العامة والخاصة والحرص على تطويرها واستمرارية تقديم خدماتها بالجودة اللازمة وأداء دورها في إطار الاستراتيجيات والمبادرات التي يقوم بها المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب ووزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي وهيئة جودة التعليم والتدريب.



من جانبهم ، أعرب رؤساء الجامعات الخاصة عن بالغ شكرهم لسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على استقبالهم والاستماع لما تقدموا به من اقتراحات تخص التعليم العالي، معربين عن تقديرهم لدور المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب وما يصدر عنه من مبادرات للارتقاء بالتعليم والتدريب في كافة قطاعاته، مؤكدين حرصهم على التعاون مع هذه المبادرات التي تخدم المصلحة العليا للوطن وأبنائه في مجالات التنمية المختلفة.

حضر اللقاء الدكتور محمد مبارك بن أحمد، مدير عام شؤون المدارس بوزارة التربية والتعليم، والدكتورة مريم مصطفى ، أمين سر المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب.