برعاية النائب الثاني لرئيس النواب.. وبتنظيم اللجنة الشبابية بالجمعية

تنظم جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد واللجنة الشبابية بالجمعية، عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم السبت 14 مايو 2022، منتدى "عطاء للإبداع والابتكار 2022" في مقر جمعية الحكمة للمتقاعدين، وذلك تحت رعاية النائب الثاني لرئيس مجلس النواب علي زايد.

ويأتي تنظيم المنتدى، احتفاءاً باليوم العالمي للإبداع والابتكار الذي أعلنت عنه الجمعية العامة للأمم المتحدة، بهدف ترسيخ الوعي بدور الإبداع والابتكار في جميع جوانب التنمية البشرية، والوقوف على مفهوم الإبداع والابتكار من وجهة نظر حديثة والتعريف بمجموعة من المبدعين والمبتكرين في مختلف المجالات.

وسيلقي راعي الحفل، النائب علي زايد، كلمة في الجلسة الافتتاحية، تليها كلمة لرئيسة جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد، الدكتورة هالة جمال، ومن ثم سيتم تكريم المشاركين ورعاة الحفل. كما ستلقي الطالبة زينب المؤمن كلمة عن المكرمين بهذه المناسبة.

وسيتضمن المنتدى، جلسة حوارية بعنوان: "مفاهيم الإبداع والابتكار"، يديرها أمين سر وعضو مجلس الإدارة محمد عابدين، سيتحدث خلالها، كل من: أمل البدوي، والطالبة زين المحميد، ومحمد نامي، والطالب محمد جواد حميدان.

وسيناقش المتحدثون في الجلسة الحوارية عدة محاور، أبرزها ماهية الإبداع والابتكار، والعوامل الأسرية والنفسية والمجتمعية المحفزة للإبداع والابتكار، بالإضافة إلى دور الإبداع والابتكار في حل المشاكل، ناهيك عن الابتكار الحديث إلى أين وما هي الكيفية؟.

وأكدت رئيسة الجمعية الدكتورة هالة جمال، أن اليوم العالمي للإبداع والابتكار، يعتبر مناسبة يمكن من خلالها تعزيز الأمثلة على أفضل الممارسات، وتسليط الضوء على أهمية الإبداع والابتكار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أنه بحسب تقرير لمنظمة "اليونيسكو"، بشأن الثقافة والتنمية المستدامة، فإنه ينبغي أن تكون الثقافة والصناعات الإبداعية جزء لا يتجزأ من الخطط الشاملة للنمو الاقتصادي.

وأضافت، أن من أبرز أولويات جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد خلال الفترة المقبلة، تتمثل في أهمية استخدام التفكير الإبداعي والتكنولوجيا لتحقيق أهداف التنمية الشاملة وتحقيق النمو الاقتصادي القائم على الاقتصاد الإبداعي، من أجل إيجاد حلول لمختلف المشاكل التي تواجه المجتمعات، وذلك انطلاقاًَ من مبدأ أهمية المسؤولية الاجتماعية.

كما قدمت، خالص شكرها وتقديرها، إلى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، النائب علي زايد، على رعايته لهذا المنتدى الهام الذي يركز على التحفيز الإبداعي لدى الجميع.

من جانبها، قدمت رئيسة اللجنة الشبابية بالجمعية ضحى البشر، شكرها إلى القيادة في مملكة البحرين لحرصها على إتاحة الفرص أمام الشباب البحريني لإطلاق العنان نحو رغابتهم في مجال الإبداع والابتكار، الأمر الذي يساهم بدوره في تحفيزهم نحو مزيد من تطوير ذاتهم.