أعلنت الجامعة الأمريكية بالبحرين تعيين د. برادلي كوك رئيساً جديداً لها، بدءاً من صيف العام الجاري 2022 خلفا لسوزان ساكستون.

وينضم كوك إلى الجامعة الأمريكية بالبحرين حاملاً معه خبرة دولية وإقليمية متميزة في التعليم العالي تتجاوز الثلاثين عاماً في الولايات المتحدة الأمريكية ودول الشرق الأوسط، وهو من القادة المشهود لهم بالبراعة والمهارة في تحقيق قفزات استثنائية في المؤسسات التي تولى قيادتها؛ بالإضافة إلى المهارات العليا في التطوير المؤسسي لإدارات مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في الولايات المتحدة. إضافة لسجل خبراته المهنية التي اكتسبها في دول الشرق الأوسط التي قضى فيها جزءاً طويلاً من بدايات حياته المهنية، بعدها حصل على شهادة الدكتوراه في الفلسفة في دراسات الشرق الأوسط من جامعة أكسفورد. إضافة لدرجتي البكالوريوس والماجستير من جامعة ستانفورد. وهو يبدي التزاماً لدعم تنمية البحرين والمنطقة وتوفير تعليم عالٍ ذي جودة عالية.

وعلق د. كوك على تعيينه قائلاً: "يسعدني الانضمام إلى فريق عمل الجامعة الأمريكية بالبحرين، وأتطلع إلى العمل عن كثب مع قيادة الجامعة للعمل على تطويرها المستمر وتحقيق رسالتها النبيلة للطلاب، والمجتمع والمنطقة بشكل عام".

من جهته قال رئيس مجلس أمناء الجامعة، هشام الساعي: "نفتخر بانضمام د. كوك إلينا لقيادة الجامعة خلال المرحلة القادمة من النمو، وكلنا ثقة بأنه سيصبح سفيراً فعالاً لقيمنا المشتركة والتزامنا العميق مع الطلاب ومملكة البحرين والمنطقة".

يذكر أن د. كوك شغل سابقاً منصب الرئيس السابع عشر لكلية سنو بالولايات المتحدة الأمريكية وقادها نحو نمو قياسي ونجاحات أخرى بما في ذلك الحصول على أفضل ترتيب في ولاية يوتا حسب "أخبار الولايات المتحدة والتقرير العالمي" وسابع أفضل كلية عامة بغرب الولايات المتحدة. وفي عام 2020، احتلت كلية سنو المركز الأول على المستوى الوطني في فئة نجاح الطلاب.

وفي وقت سابق من حياته المهنية، عمل د. كوك عميداً للشؤون الأكاديمية في جامعة جنوب يوتا خلال فترة حققت فيها معدلات نجاح قياسية للطلاب، وأنشأت أكثر من 25 برنامجاً ومركزاً أكاديمياً جديداً مما رفع من سمعة جامعة جنوب يوتاه الأكاديمية كواحدة من الجامعات العامة الإقليمية في الغرب. كما شغل سابقاً منصب رئيس كلية أبوظبي للمرأة، وعمل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. إضافةً إلى عمله كمفوض للجنة الشمال الغربي للكليات والجامعات، وهي هيئة اعتماد مؤسسية أمريكية ذائعة الصيت.