برعاية كريمة من زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة دشنت إدارة نظم المعلومات بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة و بالتعاون مع شركة صادرات البحرين برنامج رواد التجارة الإلكترونية في الخارج ، بمشاركة العديد من الشركات منها (مجوهرات الزين وعلامة الندى التجارية وشركة ترودشنال ترندز وشركة ترو أكتف ومجوهرات اريهانت وشركة ايتكو) كشركات مرشدة ورائدة في هذا المجال.

وستبادر هذه الشركات بدعم هذا البرنامج من خلال مشاركة خبراتها مع الشركات والمؤسسات المشاركة بالبرنامج والراغبة في البدء بالتصدير للخارج من خلال التجارة الإلكترونية، كما وأنها ستقدم عدة جلسات ارشادية للشركات المسجلة في البرنامج.

وتعد هذه المبادرة إحدى مبادرات الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية التي قامت الوزارة بتنفيذها، حيث يحظى هذا القطاع باهتمام الوزارة وحيز كبير من العمل من خلال التطوير والتخطيط الدقيق والتطبيق السليم للمبادرات المدرجة في هذه الاستراتيجية والتي من شأنها تعزيز هذا القطاع والمساهمة في الاقتصاد الرقمي.

ويهدف البرنامج إلى دعم التصدير من خلال التجارة الإلكترونية للشركات والمؤسسات التجارية البحرينية وكذلك المساهمة في تأهيل وانتشار الشركات والمؤسسات التجارية في هذا المجال، إضافةً إلى تعزيز مساهمة التجارة الإلكترونية في الصادرات وتشجيع المؤسسات والشركات على التحول الرقمي.

وسيشتمل برنامج رواد التجارة الإلكترونية في الخارج على تقديم ورش عمل وحلقات إرشادية متخصصة في مجال خبرة الشركات والمؤسسات حول التجارة الإلكترونية والتصدير، وسيتم التطرق إلى تجربة الشركة أو المؤسسة في مجال التصدير من خلال التجارة الإلكترونية والحلول التي تم توظيفها للارتقاء بمعايير منتجاتها وخدماتها، وكذلك التحديات التي تمت مواجهتها وكيفية التغلب عليها.

ويعد هذا البرنامج فرصة مميزة للراغبين في دخول مجال التصدير من خلال التجارة الإلكترونية وللاستفادة من خبرات وتجارب الشركات والمؤسسات الرائدة في مجال التصدير وتمكينهم من الريادة في هذا المجال.

علماً بأنه سيتم اختيار الشركات والمؤسسات المتأهلة من هذا البرنامج ومنحها لقب رواد التجارة الإلكترونية في الخارج، لذا تدعو وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الشركات والمؤسسات الراغبة بالمشاركة في هذا البرنامج إلى المبادرة بالتسجيل من خلال الرابط التالي https://service.moic.gov.bh/champions ، ولمزيد من الاستفسار والمعلومات عن البرنامج يرجى التواصل على هاتف رقم: 17574888 أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]



صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور