أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن طرح 21 عقاراً وقفياً للاستثمار بنظام المزايدات في مختلف محافظات المملكة في إطار جهود الإدارة لتحقيق الاستثمار الأفضل للعقارات الوقفية على أسس من الشفافية وتكافؤ الفرص للجميع، حيث تمتد فترة التقديم عليها من 17 مايو ولغاية 1 يونيو 2022.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس الاوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح أن الإدارة بدأت في عرض مجموعة جديدة ومتنوعة من العقارات للتأجير والاستثمار الوقفي وفق نظام المزايدات، وذلك على صفحة الإدارة وصفحة بوابة العقارات الوقفية، حيث تتاح جميع تفاصيل العقارات المطروحة للاستثمار ، وذلك تماشياً مع المساعي المستمرة للإدارة في تحقيق تنمية الوقف وتوفير الفرص العادلة للجميع والمساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مملكة البحرين.

وقال رئيس الأوقاف الجعفرية إننا نسعى من خلال هذه الخطوات إلى تعزيز الحوكمة والشفافية وتكافؤ الفرص، وتطوير الخدمات المقدمة إلى المستثمرين والمستأجرين، وتعزيز العلاقة مع الجهات الرسمية المعنية بالقطاع العقاري والاستثماري في المملكة كافة، ونعمل بشكل حثيث على تطوير التنسيق والتعاون المشترك مع الجهات الاقتصادية وقطاع الأعمال والراغبين في الاستثمار ترسيخاً لنهج الشفافية والتنافسية وبما يتوافق مع مبادئ الرؤية الاقتصادية 2030".

وأكد الصالح استمرار التواصل مع الهيئات الاقتصادية في المملكة الرسمية وفي القطاع الخاص من خلال التواصل المباشر مع غرفة تجارة وصناعة البحرين وجمعية رجال الأعمال البحرينية وجمعية التطوير العقاري البحرينية لعرض الفرص أمام جميع المستثمرين والراغبين في الاستثمار في المملكة.

إلى ذلك أوضح مدير إدارة الأوقاف الجعفرية المهندس محمد جعفر الحسيني " انطلاقاً من رؤية الحكومة وقرارات مجلس الأوقاف الجعفرية الموقر وحرصاً من إدارة الأوقاف الجعفرية على الالتزام بأعلى معايير الشفافية وتطوير الإجراءات وتعزيز الإيرادات الوقفية.

وأوضح الحسيني بأنّ العقارات الوقفية المطروحة في هذه المزايدات تشمل فئات أربع وهي: استثمار المباني الوقفية، صيانة وإعادة تهيئة المباني الوقفية، هدم وإعادة بناء المباني الوقفية، استثمار الأراضي الوقفية.وتشمل محافظات المحرق، العاصمة والشمالية وحسب التصنيفات المعتمدة وبما يتناسب مع التراخيص والاشتراطات الصادرة عن الجهات الرسمية.

وأضاف الحسيني أنّ أبواب الإدارة مفتوحة للمستثمرين، ونسعى لتطوير آليات العمل لتعزيز قطاع الاستثمار الوقفي الذي يمثل الرافد الأساسي لتنمية الوقف ، ويجري العمل على تنفيذ العديد من مبادرات التطوير، مؤكداً أن تنمية الوقف يعد من الأولويات الرئيسية في عمل الإدارة.

ودعا الحسيني الشركات وقطاع الأعمال الافراد وكافة الراغبين في الاستثمار الى الاستفادة من الفرص العقارية المتاحة للجميع والمنشورة في صفحة الإدارة على موقع انستغرام، داعياً الراغبين بالمشاركة للمبادرة في تقديم الطلبات للمزايدة عبر الحضور الشخصي بالمستندات المطلوبة إلى مركز خدمات المراجعين بمبنى الإدارة في منطقة المنامة.

صور