نظم مركز الحر للمتقاعدين صباح الثلاثاء 17 مايو 2022 زيارة خاصة لاعضاءه وعضواته إلى صرح الميثاق الوطني بمنطقة الصخير تحت الإشراف العام لرئيس المركز الأستاذ صالح بن علي، وذلك للاطلاع على ما يزخر به هذا الصرح الوطني الكبير من معالم تاريخية وحضارية، والذي شيد ليرسخ رؤية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لتخليد ذكرى ميثاق العمل الوطني .

وخلال الزيارة قال رئيس مركز الأستاذ صالح بن علي إن صرح الميثاق الوطني يمثل قمة الترابط بين الشعب البحريني ومليكه المفدى، كما يمثل مستقبل الأجيال القادمة، فضلا عن كونه معلما حضاريا يوثق حقبة هامة من تاريخ مملكة البحرين صاغها جلالة الملك المفدى برؤيته الثاقبة وبمشاركة كبيرة وغير مسبوقة من الشعب البحريني بكل أطيافه .

وقد تجول أعضاء وعضوات المركز الذين تجاوز عددهم العشرين داخل صرح الميثاق، حيث أطلع الجميع على عرض تفصيلي عن الصرح ومكانته الأساسية والرسالة الحضارية التي يحملها إلى أبناء البحرين، و على ما تحتويه أيضا أقسامه من معلومات وأفلام وأصوات وعروض ووثائق تتعلق بتاريخ البحرين القديم والمعاصر .



وقد شكر أعضاء وعضوات المركز الأستاذ صالح بن علي على هذه المبادرة الجميلة والتاريخية لزيارة صرح الميثاق الوطني الذي يفخر به كل مواطن بحريني .