أكد مديرو مدارس حكومية أن تطبيقات تقويم الأداء الرقمية الشاملة البديلة للاختبارات النهائية للفصل الثاني من العام الدراسي الجاري 2021/2022 تشهد انسيابية وسلاسة في تقديمها من قبل الطلبة الذين عبروا هم وأولياء أمورهم عن الارتياح من مرونة ودقة الإجراءات المنظمة لهذه العملية.

ويشارك في هذه التطبيقات المنفذة عن بُعد، منذ انطلاقها الأحد 15 مايو الجاري، أكثر من 152 ألف طالب وطالبة من المدارس الحكومية كافة.

وقالت مديرة مدرسة الخنساء الابتدائية للبنات إيمان يعقوب السيسي إن تنفيذ التطبيقات الشاملة يجري بالشكل المطلوب، وفق توجيهات وزارة التربية والتعليم، مستهدفاً 683 من طالبات الحلقتين الأولى والثانية بالمدرسة، واللاتي يقدمن 42 تطبيقاً لجميع المواد الدراسية، وفق آلية سلسة تراعي العقبات التقنية لبعض الطالبات من خلال السماح لهن بتقديمها داخل المدرسة عبر أجهزتها.

وأوضح مدير مدرسة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الابتدائية الإعدادية للبنين ياسر عبدالرحمن الجودر أن 779 طالباً من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، يتم إعداد وتصحيح التطبيقات لهم داخلياً، أما 133 طالباً من الصف الثالث الإعدادي فيخضعون للتقديم والتصحيح المركزي أسوةً بالمرحلة الثانوية على مستوى البحرين.

وأشار إلى أن عملية التنفيذ تتم عبر إجراءات منظمة ومتابعة حثيثة من قبل الإشراف الإداري والمعلمين بهدف أن ينجز الطلبة هذه التطبيقات التي يبلغ عددها للمرحلة الابتدائية بحلقتيها 20 تطبيقاً، وللصفين الأول والثاني الإعدادي 22 تطبيقاً، بكل سهولة ويسر.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد خصصت 13 لجنة تصحيح مركزي، بواقع 8 لجان للمرحلة الثانوية، وواحدة للتعليم الفني والمهني، و4 للثالث الإعدادي.

صور