بحثا مشاريع الطرق والخدمات البلدية في "ثانية الجنوبية"

استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، سعادة النائب عيسى القاضي عضو مجلس النواب ممثل الدائرة الثانية بالمحافظة الجنوبية والعضو البلدي مال الله شاهين ممثل الدائرة، وذلك بحضور وكيل شؤون البلديات الشيخ محمد بن احمد ال خليفة، ومدير عام بلدية الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف، والوكيل المساعد للطرق المهندس كاظم علي عبداللطيف، ومدير ادارة التخطيط وشؤون المجالس البلدية السيد محمود الشيباني.

وفي بداية اللقاء، أشاد سعادة الوزير بجهود سعادة النائب في الدائرة ومتابعة العضو البلدي الحثيثة لتوفير احتياجات ومتطلبات أهالي المنطقة، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يعزز الشراكة المجتمعية من أجل تلبية احتياجات المواطنين وبما يحقق المنفعة العامة.

من جانبه، أثنى سعادة النائب على حرص الوزارة لتنفيذ احتياجات الأهالي والجهود البارزة في الدائرة والتي تتبين من خلال تكامل الخدمات فيها من مشاريع بنية تحتية ( طرق وصرف صحي) ومرافق بلدية من حدائق ومماشي وملاعب.

وخلال اللقاء تم بحث عدد من الموضوعات لمتابعة أخر المستجدات فيها أهمها مشروع تكييف السوق الشعبي، حيث يتم حالياً استكمال مراحل الترسية للبدء بالتنفيذ، ومشروع إنشاء السوق المركزي، حيث تم تقديم شرح لسعادة النائب والممثل البلدي حول مكونات المشروع وما سيتضمنه السوق من محلات ومطاعم ومواقف سيارات تصل الى 370 موقف وهو حاليا في المرحلة النهائية للبدء بتنفيذه من قبل المستثمر.

أما فيما يتعلق بطلب توفير أرض لسوق الفرشات، فقد أشار سعادة الوزير أنه يتم حالياً دراسة عدد من المواقع ووضع تصور مبدئي للسوق، مؤكداً سعادته أن الوزارة حريصة على أن تجد موقع بديل بعيداً عن المناطق السكنية ومناسبا لاحتياجات أصحاب الفرشات.

من جانب آخر فان الوزارة تعمل حاليا على إعداد التصاميم التفصيلية لإعادة تأهيل حديقة رقم (8) بمجمع 809، ومدرجة على برنامج التنفيذ من ميزانية 2023-2024.

كما وجه سعادة الوزير المهندسين المعنيين في قطاع الطرق لتفقد احتياجات الدائرة ميدانياً ودراستها، وتتمثل تلك الطلبات في توفير منافذ إضافية ومواقف للسيارات واعمال رصف الطرق في كل من مجمع 812 و 813.

الجدير بالذكر أن الوزارة انتهت في وقت سابق من أعمال تطوير طرق مجمع 814 والذي يخدم 930 وحدة سكنية، بالإضافة الى انشاء شبكة لتصريف مياه الامطار. وتطوير طريق 1218 بمجمع 812 والذي يهدف إلى التخفيف من الازدحام المروري على شارع 77 (اجود الجبري) واشتمل ايضاً على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء الأرصفة بالطوب لتوفير أكبر عدد من مواقف السيارات ورصف الطريق بطبقة اسفلتية جديدة. كما تم تنفيذ مواقف للسيارات في 5 مواقع مختلفة في الدائرة. وانشاء منفذ للخروج من طريق 1303 بمجمع 813 بمدينة عيسى إلى شارع الاستقلال، وتطوير ممشى مدينة عيسى المطاطي.