أعلنت لجنة الاستثمار في شركة "تنمو"، أول شركة تعمل بمفهوم "الاستثمار الملائكي" في البحرين، عن زيادة استثماراتها في "يونيبالUNIPAL " عبر ضخ المزيد من التمويل في هذه الشركة البحرينية الناشئة، وذلك بعد أظهر القائمون عليها مقدرة كبيرة في استثمار التمويل الذي حصلوا عليه من "تنمو" سابقا في تحقيق العديد من الإنجازات البارزة على صعيد تطوير نموذج التشغيل وتعزيز فريق العمل والتوسع والنمو.

وتعمل "يونيبال" حاليا على التوسع في السعودية كمنصة توفر منصة يمكن من خلالها للتجار تقديم عروض وحسومات خاصة بالطلاب، وجرى تأسيسها على يدي رائدي الأعمال علي العلوي وعلي الشاعر، وأسهمت حتى الآن في مساعدة قاعدة عملائها من الطلاب البحرينيين في مدارس وجامعات على توفير أكثر من 100 ألف دولار من خلال تمكينهم من الحصول على خصومات حصرية تصل لـ 50%.

على صعيد آخر أعلنت لجنة الاستثمار في "تنمو" عن دخولها في استثمار جديد بشركة "تاو ميديا "TAO MEDIA ، وهي منصة على الإنترنت توفر سهولة الوصول للعاملين المستقلين الذين يوفرون خدمات ميديا متنوعة مثل التصوير والمونتاج وغيرها، وتأسست على يد عدد من رواد الأعمال من بينهم علي البنا. ولدى "تاو ميديا" حاليا قاعدة بيانات واسعة تصل إلى أكثر من 35 دولة، وقد حصلت بالفعل على صفقة دولية .



وقد برهنت "تاو ميديا" على قدرتها على الابتكار والفهم العميق لتغيرات الأسواق وأنماط العمل عن بعد، وتطوير منصتها وتلبية احتياجات قطاع الأعمال من العاملين المستقلين بفاعلية.

السيد نواف الكوهجي الرئيس التنفيذي لـ "تنمو" قال إن زيادة الاستثمار في "يونيبال" والدخول في استثمار جديد مع "تاو ميديا" جاء بعد أن حققتها معايير الاستثمار من جهة، وفي إطار دعم الشركة لمشروعات الشباب البحريني ذات القابلية الكبيرة للنمو من جهة أخرى، وكشف أن أعضاء لجنة الاستثمار في "تنمو" اختاروا هاتين الشركتين كمحصلة لقاءات مع العديد من الشركات الناشئة التي قدمت عروضها وجرت مناقشة خططها الحالية والمستقبلية .

وأكد الكوهجي أن التمويل الذي تعمل "تنمو" على ضخه في هاتين الشركتين من شأنه تسريع نموهما واختصار الوقت اللازم للانطلاق إلى الأسواق الإقليمية، مشيرا إلى أن دعم "تنمو" يشمل أيضا تزويد القائمين على الشركتين بالخبرات والمهارات اللازمة من أجل قيادة الشركتين نحو تطوير نموذج العمل والتشغيل واقتناص الفرص وتطوير المنتجات والخدمات والتوسع في الإنتاجية والربحية .

وقال في تصريح له بهذه المناسبة "نحرص من خلال استثماراتنا في الشركات الناشئة على تحقيق عدد من الأهداف من بينها مصالح المستثمرين، وتعزيز بيئة ريادة الأعمال، والتركيز على الابتكار في المشروعات، وزيادة قدرتها على خلق فرص العمل، ورفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، ودعم الاقتصاد الوطني في مملكة البحرين ككل".