- تغطية البحرين بخدمات "5G" بالكامل

- 9 شركات تقدم "الفايبر" بجودة أعلى وأسعار منخفضة



أنس الأغبش

أكد مدير إدارة شؤون المستهلكين والإعلام في هيئة تنظيم الاتصالات الشيخ عبدالله بن حمود آل خليفة، أن وضع السوق الحالي لا يتطلب مشغلاً رابعاً للاتصالات.

وأوضح في سؤال لـ"الوطن"، على هامش اللقاء المفتوح للهيئة بشأن مسودة خطة عملها للفترة 2022-2023، حول إمكانية الترخيص لمشغل رابع، أن ذلك يعتمد على الدراسات التي تقوم بها الهيئة خلال فترات معينة، فإذا ما رأينا أن الشركة الجديدة ذات جدوى اقتصادية وتفيد السوق المحلي، حينها سيتم دراسة الموضوع.

ولفت إلى أن سوق الاتصالات وخصوصاً الفايبر وخدمات "5G" في البحرين شهدتا تطوراً كبيراً، وذلك بعد فصل شركة "بتلكو" عن شركة "بي نت" الوطنية للنطاق العريض في عام 2020، مشيراً في هذا الصدد إلى أن هناك أكثر من 9 شركات تقدمة خدمات "الفايبر" للمستهلكين بجودة أعلى وأسعار منخفضة بشكل كبير.

وبسؤاله عن تطور قطاع الاتصالات في الفترة الأخيرة، كشف الشيخ عبدالله بن حمود لـ"الوطن"، عن تغطية البحرين بخدمات "5G" بالكامل، حيث وصلت نسبة التغطية إلى 100% من سكان البحرين، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن قطاع الاتصالات مقبل على نمو خلال الفترة المقبلة.

وبشأن مستجدات الحملة للتوعوية بالاحتيال الإلكتروني التي تم إطلاقها مؤخراً، بالتعاون مع جمعية مصارف البحرين وعدد من الجهات الأخرى، أكد الشيخ عبدالله بن حمود آل خليفة أن الحملة كانت مؤثرة وحققت أهدافها.

وأشار مدير إدارة شؤون المستهلكين والإعلام، إلى أن الباب مفتوح أمام الشركات والمستهلكين من أجل تقديم آرائهم ومرئياتهم، حول خطة عمل الهيئة للفترة 2022-2023، موضحاً أن السماع لوجهات النظر الأخرى سيساهم في تطوي قطاع الاتصالات المحلي.