أعرب عدد من الشوريين والنواب عن خالص التهاني والتبريكات لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، بمناسبة تتويج سموه بلقب بطولة "مونتل سينو" لسباقات القدرة لمسافة 160 كم، مشيدين بالدور المحوري الذي يقوم به سموه في الارتقاء بالمنظومة الرياضية في مملكة البحرين.

وعبر المهندس محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، عن فخره واعتزازه الكبير بهذا الانجاز الرياضي الذي يعزز من مكانة مملكة البحرين على خارطة البطولات العالمية ورفع راية المملكة عالية خفاقة في المحافل الدولية، مؤكداً أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً لما تحظى به رياضة سباق الخيل في مملكة البحرين من دعم ورعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأشاد بالدور الكبير والمثمر الذي يضطلع به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم الرياضة البحرينية، والذي أسهم في تحقيق العديد من الانجازات الرياضية وعزز مستوى مملكة البحرين في رياضة سباق القدرة عالمياً، متمنياً لسموه دوام التوفيق النجاح في الارتقاء بالحركة الرياضية وتحقيق المزيد من الانجازات للمملكة.



كما أكد السيد رضا إبراهيم منفردي عضو مجلس الشورى، أن هذا الإنجاز الرياضي المميز يضاف إلى سجل الإنجازات الحافل لمملكة البحرين في المشاركات الخارجية.

وأشاد بما وصلت إليه القدرة البحرينية من تطور وازدهار دائم بفضل الرؤية التي يسير عليها الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، متمنيًا للفريق الملكي مزيدًا من التألق وحصد الإنجازات في المحافل المحلية والعالمية، منوهًا بما أظهره الفريق من كفاءة وسيطرة في المنافسة مع عدة دول أوربية، والذي يعكس مستوى الخبرة المتميزة في عالم رياضة سباقات القدرة.

وأكد أن مملكة البحرين أصبحت تتبوأ مراتب مرموقة على خارطة الرياضة العالمية بفضل ما تحظى به من دعم واهتمام كبير في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والذي أثمر عن تضافر كافة الجهود لتطوير منظومة الرياضة الوطنية تشريعيًا وإداريًا وفنيًا، وجعلها قادرة على تحقيق النتائج المتقدمة في مختلف المنافسات الرياضية وفق معايير وضوابط متقنة وعالمية.

من جانبه، أشاد النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الانسان، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، بالدور المحوري الذي يقوم به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الارتقاء بالمنظومة الرياضية، لما يتمتع به من قدرات عالية ونظرة ثاقبه اتجاه الذهب، وحصد البطولات، علاوة على اسهامات سموه في دعم الرياضيين البحرينيين بمختلف القطاعات، لاسيما وأن رياضة القدرة باتت بقيادة سموه نموذجا عالمياً وعلامة فارقة في تاريخ رياضة القدرة العالمية.

وقال إن سموه جعل البحرين من الدول الرائدة في المجال الرياضي بزمن قياسي، وحقق الرقم الصعب إقليميا وعالميًا، لافتاً إلى أن بصمات سموه انعكست جليا على رياضة القدرة البحرينية، مما مكنها من تسجيل النجاحات المميزة و إبراز أسم المملكة في الجانب الرياضي العالمي.

وأكد أن الرياضة البحرينية تشهد طفرة ونقله نوعية في السنوات الأخيرة بفضل دعم وتوجيهات جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه ورؤية جلالته الحكيمة، التي تكللت في تحقيق الإنجازات بمختلف القطاعات الرياضية.

من ناحيته، قال النائب حمد الكوهجي إن فوز سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في السباق يأتي استمرار لمسيرة الانجازات العالمية المتميزة التي يحققها سموه في سباقات الفروسية والقدرة، والتي جاءت بفضل دعم ومتابعة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لرياضة القدرة والفروسية.

ونوه بدور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تطوير رياضة القدرة والرياضية البحرينية بشكل عام، حتى باتت تعيش عصر الذهب والتميز.

ومن جهته، أكد النائب عبدالرزاق حطاب أن الإنجاز الأخير المشرف لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جاء ليعكس الجهود الحثيثة الذي قام بها سموه للارتقاء بمستوى رياضة القدرة العالمية، مشيدا في الوقت نفسه باستمرار سموه تحقيق انجازات مماثلة على المستويات الاقليمية والعالمية.

وقال: " إن تلك الانجازات المتتالية مكنت من وضع مملكة البحرين في مصاف الدول العالمية فيما يتعلق بكافة اشكال الرياضات، ورياضة القدرة العالمية على وجه الخصوص".

وأشاد حطاب بالدعم اللامحدود والاهتمام الكبير لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بالقطاع الرياضي في المملكة على وجه العموم ورياضة القدرة على وجه الخصوص، وبما يقدمه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله من دور رائد ساهم في تحقيق البحرين مراكز ريادية في كافة القطاعات الرياضية.