نظم الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين ورشة عمل"تدريب المدربين"بالتعاون مع نقابة التربويين البحرينية وقد قدمت الورشة التي استمرت على مدار ثلاثة أيام (17,18,19) بمقر الاتحاد بمدينة عيسى المدربة المعتمدة معصومة جمعة التمار .

واستعرضت معصومة خلال الورشة عدد من العناوين المهمة مع تدريبات عملية وتفاعلية مع المشاركين في الندوة وكان من بين الموضوعات التي تم تقديمها والتدريب حولها أنواع المتدربين وأدوار و هويات المدرب وال MAT 1 لماذا وبوصلة التفكير وكيفية التعامل مع مختلف شخصيات المتدربين .

وقد تناولت معصومة الـ MAT 2 ماذا؟ ونظرية فصيل الدماغ و أنماط التعلم وعملية إدخال المعلومات و معالجتها في العقل والـ MAT 3 كيف؟ وأساليب طرح المحتوى وأساليب مراعاة أنماط التعلم و أنماط الشخصيات في تصميم الأنشطة .

وبعدها تم التطرق إلى ال MAT 4 ماذا لو؟ورؤية مستقبلية و تطوير لفرصة التعلم و تصميم محتوى و تفعيل الأسئلة الأربعة للترويج عن دورة مستقبلية وعروض فردية .

من جانبه توجه رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد بالشكر والتقدير إلى المدربة الأستاذة معصومة جمعة التمار على مجهوداتها المتميزة التي بذلتها خلال ورشة العمل والتي حرصت أن تقدم من خلالها عصارة خبرتها للمدربين المشاركين .

كما توجه بالشكر إلى المدربين الذين حرصوا على المشاركة وإنجاح ورشة العمل وخروجها بالشكل المتميز التي خرجت به .

وأشاد يعقوب بالتعاون المثمر بين الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين ونقابة التربويين البحرينية وجميع النقابات المنضوية تحت مظلته سواء في هذه الورشة أو غيرها، ومع جميع المؤسسات الحكومية والأهلية المعنية بالتدريب والتطوير التي تحرص على التعاون مع الاتحاد في هذا المجال .

وأكد يوسف أن هذه الدورات متاحة للجميع من النقابيين الأعضاء بالنقابات العضوة بالاتحاد الحر ويمكن الاستفادة منها أقصى إستفادة، حيث يرحب الاتحاد الحر بكافة العاملين بمختلف القطاعات ويدعوهم للمشاركة في هذه الورش والدورات التدريبية لتعم الفائدة .

وفي نهاية الورشة قام نائب رئيس الاتحاد الحر السيد عبدالله جناحي بتكريم المدربة الأستاذة معصومة جمعة التمار وجميع المشاركين في الورشة .

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن أنشطة الاتحاد الحر الهادفة والتي يحرص عليها الاتحاد لتعزيز التدريب وصقل الخبرات بما يعود بالخير على المتدربين حيث يمثل التدريب والتطوير والتوعية أحد أهم ركائز خطة الاتحاد الحر في إثراء ثقافة العمال والنقابيين بالنقابات المنضوية تحت مظلته .