نائب رئيس مجلس النواب الإندونيسي : نتطلع لتعزيز التنسيق البرلماني وتنمية التعاون الاقتصادي بين البحرين وإندونيسيا


أكدت فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب أن العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية إندونيسيا الصديقة، تأسست ورسخت منذ عقود، وارتكزت على دعائم ثابتة ورغبة مشتركة في تحقيق التقدم المطرد للتعاون الوثيق بين البلدين، والذي تنامى في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ، وأخيه الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا.

ونوهت لملامح النهضة التنموية الشاملة لمملكة البحرين، والجهود التطويرية المتواصلة، والمبادرات والخطط والبرامج الاقتصادية النوعية التي تعمل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على تنفيذها، مؤكدة معاليها وجود بنية استثمارية خصبة في مملكة البحرين، التي تعد مركزا مالياً عالميا، ومعبرا استراتيجيا لدخول السوق الخليجية والشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن مملكة البحرين كانت بمثابة البوابة التي نشأت من خلالها علاقات متقدمة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وإندونيسيا، مؤكدة أن إندونيسيا كانت في المقابل محطة مهمة نحو سوق الآسيان الرحبة، منوهة للفرص المؤاتية لتنمية العلاقات الثنائية، وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.


جاء ذلك خلال جلسة مباحثات مشتركة بين مجلس النواب برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة المجلس ، ووفد برلماني اندونيسي برئاسة سعادة السيد نونو سامبونو نائب رئيس مجلس النواب بجمهورية إندونيسيا الصديقة ، حيث ناقش الجانبان الدعم النيابي لتعزيز التعاون المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية إندونيسيا الصديقة ، في ظل العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، والدفع بها نحو مزيد من التطور في مختلف مسارات ومجالات التنمية.

وحضر اللقاء النواب النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان ، النائب بدر سعود الدوسري رئيس اللجنة النوعية الدائمة لشؤون المرأة والطفل ، النائب معصومة حسن عبد الرحيم نائب رئيس اللجنة النوعية الدائمة لشؤون المرأة والطفل ، النائب محمود مكي البحراني عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية . كما حضر اللقاء مصطفى عبد العزيز مستشار شؤون الرئاسة .

من جانبه أعرب نونو سامبونو نائب رئيس مجلس النواب بجمهورية إندونيسيا الصديقة والوفد المرافق عن إعجابه بالتجربة البرلمانية والديمقراطية في مملكة البحرين ، ومؤكداً الحرص الدائم والسعي المتنامي نحو تعزيز الشراكات الفاعلة والروابط الوثيقة بين مملكة البحرين و جمهورية إندونيسيا في ظل المستوى المتقدم الذي تشهده المملكة في الكثير من مجالات التنمية ، وأهمية الدفع قدماً بعلاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري الذي سيسهم في تنمية وازدهار العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد بجهود المملكة وتجربتها المثالية في مواجهة جائحة كورونا ، ومثمناً الرعاية الخاصة تحظى بها الجاليات على أرض مملكة البحرين، لا سيما ما حصل عليه المواطنون الإندونيسيون في مملكة البحرين من اهتمام ورعاية متميزة خلال فترة الجائحة ، مبدياً الوفد رغبة بلاده في المضي قدماً في تعزيز التعاون مع مملكة البحرين في مختلف المجالات وخاصة البرلمانية ، وبما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.