افتتحت الجامعة الخليجية معرض مشاريع التخرج لطلبتها بحضور رئيس الجامعة البروفيسور مهند المشهداني ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور هشام المرصفاوي، وعددًا من أعضاء الهيئة التدريسية و أرباب العمل، وذلك في مقر الجامعة بمنطقة سند.

وتضمن المعرض أكثر من 50 مشروع من إنجاز الطلبة الخريجين في العام الأكاديمي 2021- 2022، حيث تنوعت المشاريع لتشمل عدد من المجالات منها: التصميم الداخلي، الإعلام والعلاقات العامة، إضافة إلى بحوث رصينة في مجال المحاسبة والموارد البشرية.



حيث ناقشت مشاريع طلبة المحاسبة والمالية و طلبة إدارة الموارد البشرية عددًا من الموضوعات، ومنها: أثر الصحة النفسية على الاندماج الوظيفي، دور ممارسات إدارة المواهب في تعزيز الالتزام الوظيفي، التكنولوجيا الحديثة واثرها على انتاجية العاملين خلال فترة جائحة كورونا.

كما عرض طلبة الهندسة عدد من المشروعات المميزة مثل تصميم مشروع مركز تعليمي تفاعلي للاطفال، مشروع مركز أحياء بحرية، مشروع مركز الشباب الرياضي الترفيهي، مشروع مركز لتصميم الأزياء، مركز متعدد التخصصات للطفولة، مشروع تصميم شاليهات سياحية.

وفي هذا السياق صرح رئيس الجامعة الخليجية البروفيسور مهند المشهداني: "إننا نعتز بالمشاريع التي قدمها الطلبة والتي تميزت بالتنوع والتجدد ومواكبتها للتطورات المحلية والعالمية"

كما أشاد المشهداني بجهود القائمين على هذا المعرض والطلبة المشاركين مؤكدًا على أن الجامعة ستستمر في عقد هذا المعرض سنوياً، اضافة إلى تخصيص جوائز للبحوث المميزة وذلك لتشجيع الطلبة على الاستمرار في الابداع والإبتكار.

وأضاف المشهداني: "إن الجامعة تحرص دائمًا على استضافة مقيمين خارجيين لمشاريع الطلبة إضافة للمقيمين الداخليين من أساتذة الجامعة وذلك بهدف تطوير المشاريع الطلابية وتحقيق أقصى درجات الأستفادة من هذه المشاريع على مختلف المستويات، وكذلك رفع نسبة إطلاع الطلبة بكافة احتياجات سوق العمل والتطورات الاقتصادية المحلية والعالمية".

وقال الطالب في برنامج إدارة الموارد البشرية علاء الشويخ "أتقدم بخالص الشكر لجامعتنا و لإدارتها الموقرة تقديرًا لجهودهم المستمرة التي تهدف لدعم الطالب وتشجيعه من خلال هذا المعرض الذي يضم كافة تخصصات الجامعة، إضافة للفعاليات الأخرى الدورية التي تتضمن زيارات ميدانية لمؤسسات تجارية كبرى في المجتمع البحريني مما يساهم في توسيع إدراك الطالب و وعيه بمتطلبات سوق العمل ومستجداته".

الجدير بالذكر أن الجامعة الخليجية حاصلة على الاعتماد المؤسسي وجميع برامجها حاصلة على الثقة من هيئة جودة التعليم والتدريب، كما افتتحت خلال العام الماضي باب القبول والتسجيل في برامج أكاديمية جديدة بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون بالمملكة المتحدة، وذلك في بكالوريوس "الهندسة الكهربائية والإلكترونية" و"الهندسة الميكانيكية"، مما سيمكن الطالب في مملكة البحرين من الحصول على شهادة من جامعة مرموقة في بريطانيا إضافة لنظام تعليم بطابع بريطاني وأساتذة مشتركين من جامعة نورثهامبتون والجامعة الخليجية، وكذلك حصلت مؤخرًا على موافقة مجلس أمناء مجلس التعليم العالي لافتتاح برنامج ماجستير إعلام و بكالوريوس قانون إضافة لافتتاح لكلية إعلام تعد الأولى من نوعها في مملكة البحرين.