انتهى مركز التعلم الالكتروني بجامعة البحرين من تهيئة نظام إدارة التعلم الالكتروني للمقررات الدراسية التي سيؤدي الطلبة امتحاناتهم فيها عن بُعد، إذ تمت توسعة النظام وتحديث المنصة بعدد من الخدمات والخيارات الجديدة التي تتعلق بتصميم الامتحانات عن بُعد، والتي مكنت المدرسين من تصميم امتحاناتهم بدقة أكبر كما تتيح للطلبة تأدية امتحاناتهم بكل يسر وسهولة .

وقد دعا مركز التعلم الالكتروني جميع الطلبة للالتزام بالإرشادات المتعلقة بتأدية الامتحانات عن بُعد لتقليل المشاكل التقنية التي قد تواجههم أثناء تأديتهم للامتحانات وأهمها: الاطلاع بعناية على نظام التعليم عن بعد وإرشادات تقديم الامتحانات الإلكترونية عن بعد الصادرة من مركز التعلم الإلكتروني، والمنشورة على صفحته في موقع الجامعة، والتي ترسل بشكل دوري للطلبة عبر البريد الإلكتروني الجامعي .



كما نبّه المركز على الطلبة التأكد من سلامة الجهاز المستخدم للامتحانات وملاءمته لاستخدام برنامج قفل الشاشة (Lockdown) وبرنامج مراقبة الامتحانات المعتمد في الجامعة، وخلوه من أي برامج قد تعطل سلامة سير الامتحان. إضافة إلى التأكد من تهيئة المكان الملائم للامتحان بحيث تكون البيئة المحيطة هادئة مع وجود تغطية قوية لشبكة الإنترنت .

وأخيراً، ضرورة التواصل مع مدرس المقرر عن طريق نفس الجهاز المستخدم للامتحان عند حدوث أي مشكلة تقنية أثناء الامتحان، متمنياً لجميع الطلبة التوفيق والنجاح في أداء امتحانات نهاية الفصل الثاني من هذا العام .