قام سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي بزيارة أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة، حيث التقى سموه بالأمير أدوارد إيرل وسكس نجل الملكة إليزابيث، واللواء الركن دانسن كابس آمر أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية، وذلك اليوم الجمعة 27 مايو 2022م.

هذا وقد شهد سمو مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي حفل إزاحة الستار عن النصب التذكاري لصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا بمناسبة ذكرى مرور 70 عاماً على تولي جلالتها للعرش في المملكة المتحدة.



وأكد سمو مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي على عمق علاقات الصداقة المتميزة والتاريخية الوثيقة التي تربط مملكة البحرين مع المملكة المتحدة، وما تشهده تلك العلاقة من تطور على مختلف الأصعدة، وفي كافة المجالات خاصة ما يتعلق منها بتبادل الخبرات والتعاون في المجال العسكري.

بعد ذلك التقى سمو مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي بعدد من مرشحي الضباط من مملكة البحرين الدارسين في أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية، متمنياً سموه لهم دوام التوفيق والسداد واجتياز مراحل الدورة بنجاح، كما حثهم سموه على أهمية الاستفادة من كل ما تقدمه الأكاديمية من برامج ومناهج عسكرية وتدريبات عملية.

كما أشاد سمو مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي بمسيرة التطور والدور البارز الذي تضطلع به أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية في مجال إعداد الضباط وصقلهم بالعلم والمعرفة لتواكب التطور والتقدم العلمي والتكنولوجي في مختلف العلوم العسكرية.

حضر الزيارة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة.