أكد النائب عيسى الدوسري نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والامن الوطني بالمجلس أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، قد أعلّت من قيم التسامح والتعايش، وأصبحت نموذجا متميزا في تبني أرقى مبادئ حقوق الإنسان، وإشاعة ثقافة المحبة والتعايش والسلام والانفتاح.

مضيفا ان مملكة البحرين سخرت كافة جهودها لتبني مبادرات إنسانية حضارية، نالت بها إعجاب وتقدير المجتمع الدولي وجمعيات المجتمع المدني والمؤسسات العاملة في مجال حقوق الإنسان.



وأضاف بأن المملكة ومنذ أمدٍ بعيد تعيش بمنهج التسامح والتعايش مع مختلف الطوائف والأديان والمعتقدات، متصديةً لكل أنواع التطرف والتعصب، عاملةً بقواعد الدولة المدنية القائمة على العدالة والمساواة، وقد تأصلت هذه المنهجية السامية في حياتنا اليومية وتم التأكيد عليها في الدستور والقانون.

وفي السياق ذاته أعرب الدوسري بأن التعايش والسلام الذي ننعم به في مملكة البحرين يمثل الركيزة الأساسية واللبِنة الأُم للبناء المؤسسي والقانوني، حيث يهدف مجلس النواب وبتوجيهات معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب لدفع العجلة التشريعية بما يعزز من مبادئ السلام والتعايش السلمي في المملكة.