واصل كل من مؤسسة إنجاز البحرين، جزء من مؤسسة إنجاز العرب وعضو في جونيور أتشيفمنت العالمية وأكبر منظمة غير ربحية لتعليم إدارة الأعمال في العالم، ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني التعاون معاً من أجل تدريب طلاب إنجاز البحرين وتعريفهم بمستقبل الذكاء الاصطناعي وأساسيات التعلم العميق.

كجزء من شراكتها المستمرة مع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، والتزامها بدعم ورعاية جهود تنمية العمالة بين شباب مملكة البحرين، واصل عشرون طالباً بحرينياً جديدًا من مؤسسة إنجاز البحرين قدموا من مختلف الجامعات المشاركة في النسخة الثانية من دورة نظمها المركز عبر الإنترنت بعنوان "تعلم أساسيات التعلم العميق".

تهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بالأساسيات والأدوات الحيوية المطلوبة لتطوير نماذج التعلم العميق، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم في هندسة النماذج وزيادة البيانات وتعلم نقل النموذج.

بدورها تولت شركة التكنولوجيا الرائدة "إنفيديا" إعداد الدورة التدريبية الرقمية التي تمتد لثمان ساعات، والتي تُساعد الطلاب على اكتساب خبرة أفضل حول كيفية عمل التعلم العميق، وتزويدهم بالمجموعة المناسبة من المهارات للعمل في مجال الذكاء الاصطناعي.

حول هذه الخطوة، علّقت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين بالقول: "يسعدنا مواصلة التعاون مع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني لعتزيز مهارات طلابنا في مجال الذكاء الاصطناعي ودعمهم لاكتساب المعرفة والخبرة التي ستساهم في توفير فرص العمل الواعدة في هذا مجال. نتوجه بالشكر الجزيل لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني على دعمهم المستمر في تطوير وتعليم طلابنا بما يتماشى مع رؤيتنا لدعم الشباب البحريني وإعداده للنجاح محلياً وعالمياً".

من جهته، قال الدكتور. عبد الله ناصر النعيمي - المدير التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني: "إن التعاون مع إنجاز البحرين دائم ومستمر حيث تعد إحدى أبرز شركائنا الاستراتيجيين في مجال الابتكار وريادة الأعمال وعلوم المستقبل. وبمثل هذه التعاونات مع الشركاء سوف يواصل مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي تعزيز مبادرات الذكاء الاصطناعي في مملكة البحرين والمنطقة، مما يوفر فرصاً أكبر للمواهب البحرينية الشابة للابتكار في مجالات التعلم الآلي والعميق".

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تعد الثانية التي تنظم بالشراكة بين انجاز البحرين و مركز ناصر للتأهيل و التدريب المهني ، و التي تقوم فيها شركة التكنولوجيا الرائدة "إنفيديا" بتقديم شهادات رقمية للطلاب عند استكمالهم لها.