أنس الأغبش


بدء تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الثانية قبل نهاية 2022

أكد الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة" - الذراع العقاريّة لشركة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات"، أمين العريّض - أنه سيتم الشروع بتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير مشروع بلاج الجزائر، والتي تضم فندقي "أفاني" و"تيفولي" باعتبارهما جزء أساس من هذه المرحلة، قبل نهاية العام الحالي.


وأشار في رده على سؤال لـ"الوطن" - على هامش منتدى التعافي الاقتصادي الذي نظمه مجلس الشورى اليوم- حول مدة تنفيذ المشروع بالكامل، إلى أنه سيستغرق فترة تتراوح بين 7 أعوام و 15 عاماً، خصوصاً إذا ما تم النظر إلى حجم المشروع.

ولفت في تصريحات للصحافيين، إلى أن المرحلة الثانية ستضم عدداً من مطاعم والمرافق الخدمية الجديدة إلى جانب منطقة لألعاب الأطفال، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الشاطئ يشهد إقبالاً كبيراً، وذلك بعد أن اكتملت المرحلة الأولى من المشروع.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"إدامة"، أن هذا المشروع الضخم، أثبت أن مملكة البحرين قاردة على جذب السواح بشكل قوي، فيما ستعزز المرحلة الثانية من وضع البحرين كمركز سياحي إقليمي.

ومن المقرر أن يُحدث المشروع - عند اكتماله - نقلة نوعية كبيرة في المشهد السياحي في المملكة، حيث يشمل المخطط العام الرئيس إنشاء عدد من الفنادق الفاخرة والمرافق الترفيهيّة ومنافذ للمطاعم الراقية، إلى جانب مجموعة من المرافق السكنيّة والتجاريّة رفيعة المستوى.