أعلن مكتب منظمة الأمم المتحدة للترويج والاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالبحرين الـ"يونيدو"، و جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك"، عن توقيع عقد تفاهم، لتصبح "اليونيدو" شريكاً إستراتيجياً في النسخة العاشرة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي".

وتقام النسخة العاشرة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي"، ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "بيتكس"، وذلك على مدى ثلاثة أيام من 14 وحتى 16 يونيو القادم، وتقام برعاية وزير المواصلات والاتصالات سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد.

وقال طارق فخرو رئيس جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك" إن:" الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالبحرين "يونيدو" يعكس الاهتمام الدولي بمجال تكنولوجيا الاتصالات، والاهتمام البحريني بشكل خاص، فقطاع تقنية المعلومات والاتصالات يتطور بسرعة كبيرة جدا، ويشهد تقنيات وابتكارات جديدة تتعلق بنظم المعلومات والشبكات والتطبيقات ".



وأضاف فخرو: "في الجمعية ومن خلال تنظيم هذا المؤتمر، نعمل على مواكبة التطورات في قطاع تكنولوجيا الاتصالات، وكيفية تطبيقه في البحرين بالطريقة المثلى، ومدى فائدته بالنسبة للاقتصاد الوطني والتنمية بشكل عام، معتمدين بذلك على شركائنا وفي مقدمتهم "اليونيدو" التي لا تدخر جهدا في دعمنا ".

من جانبه قال السيد عفيف برهومي خبير ترويج الاستثمار لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) إن المنظمة تتشرف بمواصلة شراكتها الإستراتيجية من 10 سنوات مع مؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض "بايتكس". نحن نشارك بنشاط في ترويج المؤتمر والمعرض والاستثمار الأجنبي المباشر داخل المنطقة لأنه يتماشى مع مهمتنا المتمثلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة مثل الهدف 9 من أهداف التنمية المستدامة - بناء بنية تحتية مرنة، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار الذي يندرج تحت ولايتنا.

وأضاف "علاوة على ذلك، توفر هذه الفعالية التقنية منصة عالمية لرواد الأعمال والقطاعين الخاص والعام للاستفادة من اعتماد الرقمنة والمعرفة والخبرة المقدمة من خلال ورش العمل والوصول إلى التقنيات أو الابتكارات الجديدة الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات وأدوات التكنولوجيا المالية كأمثلة لتعظيم الأداء والكفاءة بما يتماشى مع الثورة الصناعية الرابعة".

بدوره، قال أحمد الحجيري الرئيس التنفيذي لـ "وورك سمارت" لتنظيم الفعاليات، إن مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي"، ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "بيتكس" يعتبران الفعالية الأكبر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين تنطلق تحت شعار " قيادة المسير نحو الاقتصاد الرقمي من خلال الذكاء الاصطناعي".