قام الرئيس التنفيذي للمجموعة في بنك رفيق النايض بزيارة تفقدية للمكتبة في مبنى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF»، والتي تم تدشينها باسم «مكتبة بنك السلام» بحضور ممثلين من البنك والمعهد.

جاء ذلك خلال زيارة رفيق النايض لمقر معهد «BIBF» الجديد، حيث استقبله المدير العام للمعهد الدكتور أحمد الشيخ، واستعرض الطرفان سبل التعاون المشترك بين المعهد والبنك لتمكين الكوادر البحرينية الشابة من اكتساب المعرفة والتدريب المؤسسي فيما يتعلق بالصيرفة والمحاسبة، والصيرفة الإسلامية، والتحول الرقمي، والإدارة والقيادة، والتأمين، بالإضافة الى تخصصات تجارية أخرى.

وبهذه المناسبة، قال رفيق النايض الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى بنك السلام: "نفتخر بالشراكة الاستراتيجية مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، حيث إن مكتبة بنك السلام بالمبنى الجديد للمعهد ستزود الشباب بالأدوات اللازمة لتوسيع مداركهم حول القطاع المصرفي. وتأتي هذه الخطوة تحت مظلة مسؤوليتنا الاجتماعية، كوننا نسعى لدعم قطاع التعليم وتوفير مصادر التعلم لتمكّن قادة المستقبل من مواكبة التغيرات المتسارعة الحاصلة في القطاع، وهو ما يتماشى مع قيم الرؤية المؤسسية: رحلتنا نحو الأفضل ترتكز على قيمنا الإنسانية".



ومن جانبه، تقدم المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» الدكتور أحمد الشيخ بالشكر لإدارة بنك السلام على دعمهم ومبادرتهم الكريمة في رعاية ودعم المكتبة، وأشاد بمساعي البنك الاستراتيجية التي تصب في مصلحة تنمية القطاع المصرفي والمالي في المملكة وجهوده الحثيثة في توفير الموارد التعليمية الضرورية للنهوض بهذه الصناعة الحيوية، مما سيسهم في الارتقاء بمستوى التعليم في مملكة البحرين بشكل كبير وملحوظ.

وأكّد بأن «مكتبة بنك السلام» ستكون مصدراً غنياً بالعلم والمعرفة، وتحتوي على آلاف الكتب والمراجع في العديد من التخصصات، كالمحاسبة والصيرفة والتمويل الإسلامي والاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات والتأمين والتسويق وإدارة الأعمال وإدارة المخاطر، وغيرها من المواضيع المتنوعة. وأوضح الدكتور الشيخ بأن المكتبة ستتضمن مساحات مخصصة لإجراء الأبحاث الإلكترونية، كما توفر النشرات والمجلات المعنية بالخدمات المصرفية والمالية والصحف اليومية المحلية.