أقامت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) لأول مرة في حرمها الجامعي بالبسيتين، حفل تكريم بمناسبة إكمال 21 طالبًا من كلية الطب برنامج جائزة RCSI البحرين للتأثير الدولي- (RCSI Bahrain International Citizenship Award) وحضرت حفل التكريم السيدة هاجر شعبان، رئيسة فرع المحرق لمؤسسة حلّق بحلمك (Dream Big) التطوعية والتي أشادت بالدعم الذي قدمه طلاب الجامعة للمجتمعات المحلية البحرينية.

وهنأت الدكتورة ويندي ماديسون، رئيس قسم التطوير ودعم الطلبة ومديرة البرنامج، الطلاب الذين أكملوا البرنامج وقالت:" يُظهر الطلاب الحائزون على جائزة RCSI البحرين للتأثير الدولي المهارات والمعرفة اللازمة للعمل بنجاح في عالم الرعاية الصحية مع إظهار القدرة على تقبل اختلاف وجهات النظر العامة والمهنية، كما لديهم دورا قياديا في مجتمعاتهم ونظرة دولية ومهارة احتضان التنوع الثقافي. نتمنى جميعا في جامعة البحرين الطبية للفائزين التوفيق في مساعيهم الشخصية والمهنية في المستقبل".



برنامج جائزة RCSI البحرين للتأثير الدولي هو برنامج مدته عامين وهو مفتوح للمشاركة لجميع الطلاب من السنة الثانية من كلية الطب والسنة الثالثة من كلية التمريض والقبالة ويتم تنظيمه وإدارته من قبل قسم صحة ورفاهية الطلاب. لكي يتأهل الطلاب للمشاركة في البرنامج، يجب عليهم حضور ورش عمل إلزامية حول الكفاءة الثقافية والكتابة التأملية إلى جانب سلسلة من المهام والأنشطة ، حيث يتم توجيههم من قِبل مرشدي البرنامج. وعليهم أيضًا تقديم ملفًا ومقالًا تأمليًا عن ما يجعلهم مهنيين دوليين. في نهاية العامين يتم تقييم عمل الطلاب من قبل مجلس إدارة البرنامج المعيّن ويحصل أولئك الذين أكملوا البرنامج بنجاح على الجائزة كما يشار إليهم بلقب "RCSI International Citizens".

وخلال حفل التكريم ، شاركت الطالبة بريانا مينيزيس، طالبة في السنة الثالثة من كلية الطب وإحدى الفائزين بالجائزة، تجربتها خلال العامين: "على الصعيد الشخصي قام برنامج جائزة RCSI البحرين للتأثير الدولي بفتح الأبواب لإستكشاف فرص غير محدودة من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة المتنوعة، وعلى الصعيد المهني وكطبيبة في المستقبل قامت هذه التجربة بتعميق وتعزيز مهاراتي القيادية والمساهمة في نضج منظوري للمهنة".

ولقد قاما البروفيسور ألفريد نيكولسون، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ومدير كلية الطب والبروفيسور ريبيكا جيستر، رئيس كلية التمريض والقبالة على تكريم 21 فائزا لهذا العام. وحتى الآن، حصل 67 طالبًا على جائزة RCSI البحرين للتأثير الدولي وقام السيد ستيفن هاريسون-ميرفيلد، الرئيس التنفيذي للعمليات في جامعة البحرين الطبية بتكريم الفائزون بالدورات السابقة من البرنامج. كما تم تقديم جوائز رمزية للمرشدين وأعضاء مجلس إدارة البرنامج تقديرا لدعمهم للطلاب.