أعلنت جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك" عضو "التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات WITSA" عن مشاركة مملكة البحرين للمرة الثانية في برنامج جوائز هذا التحالف العالمي للتميز في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2022.

وقال رئيس جمعية "بِتِك" السيد طارق فخرو أن مشاركة "بِتِك" في جوائز التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات يؤكد على ثقة تلك المنظمة العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات البحرينية كما تؤكد القدرة التنافسية للمنتجات والابتكارات البحرينية في مجال التقنية في الأسواق العالمية.

وأضاف السيد فخرو في تصريح له بهذه المناسبة أن المشاركة البحرينية في هذه الفعالية العالمية للعام الثاني من شأنها أن تسلط الضوء على مدى التطور الذي حققه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين، وزيادة مساهمة ذلك القطاع في الناتج المحلي الإجمالي كشريك حقيقي في سياسة تنويع مصادر الدخل وذلك في إطار رؤية مملكة البحرين 2030 وفي إطار خطة التعافي الاقتصادي للحكومة البحرينية.

وأكد أن ما حققته هذه المؤسسات البحرينية الحكومية والخاصة في العام 2021 من الفوز بجوائز "التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات WITSA" يكشف قدرتها على ولوج أسواق هذه الصناعة مزودة بقدرات تنافسية معيارية بمقاييس دولية، ويؤكد أيضا قدرة السوق البحرينية على توليد مؤسسات ناشئة، وربما صغيرة او متوسطة تمتلك مقومات الريادة التي تؤهلها لخوض منافسات عالمية في قطاع يعج بمثيلاتها من دول قطعت شوطا طويلا في هذا المضمار.

هذا وتعد جائزة التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات (WITSA) من الجوائز العالمية المرموقة والمعروفة في عالم صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمية، والتي تحظى بمشاركة العديد من الجهات والمؤسسات العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تتكون لجنة التحكيم من مجموعة من الخبراء المرموقين والمتميزين في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والممثلين عن المنظمات الدولية والشركات والهيئات الحكومية.

وسيتم تقديم جوائز هذا العام إلى أفراد، أو مؤسسات أكاديمية، أو شركات أو منظمات غير حكومية أو حكومات يظهر استخدامهم وتطبيقاتهم للتقنيات الرقمية إنجازا استثنائيا ضمن سبعة فئات في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة والعامة.

جدير بالذكر أنه في عام 2021 فازت أربع مؤسسات بحرينية بجوائز "التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات WITSA" للتميز في مجال التقنية. والجهات الفائزة كانت هيئة الحكومة الإلكترونية، ومجلس المناقصات، وشركة أطياف، ومنصة "رائدات"، وحققت المؤسسات البحرينية هذا الفوز بفضل ترشيحها من قبل جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك"، وبعد خوضها منافسة عادلة مع نظيراتها على الصعيد العالمي. وجاء كل ذلك بناء على قرار لجنة من المحكمين العالميين والمتميزين في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذين يمثلون منظمات دولية مرموقة وشركات وهيئات حكومية كفؤة.

ويشار إلى أن "التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات WITSA" الذي تأسس في العام 1978 هو اتحاد رائد لأعضاء اتحادات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنضوي تحت لوائه ما يربو على 80 دولة في جميع أنحاء العالم، ويمثل أعضاء هذا الاتحاد أكثر من 90 بالمائة من سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمي، وتعد جوائز الاتحاد أحد أشهر برامجه منذ أكثر من 20 عامًا.

وسيتم تكريم الفائزين بجوائز "التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات WITSA" للتميز في مجال التقنية2022 في المؤتمر العالمي للابتكار والتكنولوجيا في مدينة بينانغ، ماليزيا (13-15 سبتمبر)

https://witsa.org/global-innovation-tech-excellence-awards-2022/