استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في مقر الوزارة اليوم، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية الشقيقة، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني إلى مملكة البحرين.

وتم خلال الاجتماع، استعراض مسار العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة والمتميزة، وسبل تعزيزها بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين، هذا إلى جانب بحث زيادة التعاون والتنسيق المشترك وتوحيد المواقف في المحافل الدولية ومجالات التدريب الدبلوماسي وحماية حقوق الإنسان.

وأكد وزير الخارجية موقف مملكة البحرين الثابت بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، في الوقوف إلى جانب الجمهورية اليمنية الشقيقة، ودعم أمنها واستقرارها ووحدتها في إطار حل سياسي شامل ينهي الأزمة الراهنة، ويحقق تطلعات الشعب اليمني في السلام والتنمية والازدهار.



من جانبه، أشاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية الشقيقة حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون الثنائي، ودعمها لأمن اليمن واستقراره ومسيرته التنموية، متمنيًا للمملكة وشعبها المزيد من التقدم والازدهار.

حضر الاجتماع، الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، والدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، مدير عام أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، والسفير عبدالعزيز محمد العيد، رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون، والسفير الدكتورة أروى حسن السيد، رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية.