أعربت وزارة الداخلية عن خالص الاعتزاز والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ، بمناسبة تفضل سموه بتكريم سبعة من مراكز الخدمة الحكومية بالوزارة ، ضمن المراكز التي نالت تصنيف الفئة الذهبية في برنامج تقييم مراكز الخدمة الحكومية (تقييم 3).

وتشمل هذه المراكز : مركز شؤون الجنسية والجوازات والإقامة - فرع المحرق، مركز خدمات التخليص الجمركي - المنفذ البحري - شؤون الجمارك، ومركز إدارة المعلومات الجنائية - فرع المجمع الأمني في المحرق، ومركز شؤون الجنسية والجوازات والإقامة - فرع مدينة عيسى ، ومركز إدارة المعلومات الجنائية - فرع المحافظة الجنوبية، ومركز الإدارة العامة للمرور - فرع المجمع الأمني في المحرق، ومركز هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لخدمات بطاقة الهوية - فرع مجمع السيف في المحرق.

في هذا السياق ، أعرب معالي رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة عن بالغ شكره وتقديره للتوجيهات السديدة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في استمرار تبني المبادرات التي تضمن تطوير وتحسين الخدمة الحكومية وفق أعلى معايير الجودة ، ومواصلة تطوير العمل الحكومي وتقديم أفضل الخدمات الحكومية التي تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين من خلال أعلى درجة من الكفاءة.



وأشار إلى أن هذا الإنجاز ، ما كان أن ليتحقق لولا دعم قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم وموازرة الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، وتوجيهات الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، مهنئا الموظفين القائمين على مركز خدمات التخليص الجمركي - المنفذ البحري ، ومشيداً بتفاني وإخلاص كافة منسوبي شئون الجمارك في العمل على مواصلة مسيرة التميز والإنجاز من خلال تقديم أفضل الخدمات الجمركية.

وأكد رئيس الجمارك أن نهج التكريم والتقدير الذي ينتهجه سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، من شأنه الاسهام في تطوير منظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات بأعلى المستويات.

يشار إلى أن مركز خدمات التخليص الجمركي بإدارة جمارك المنافذ البحرية ، اجتاز جميع المعايير بنسبة 100? وتصل الخدمات المقدمة به إلى 20 خدمة تشمل عمليات التخليص الجمركي للاستيراد والتصدير وبلغ عدد الخدمات المقدمة للعام 2021 نحو 4927 خدمة.

(الجنسية والجوازات) : توجيهات وزير الداخلية تؤكد الاستمرار بتطوير الخدمات الحكومية الموجهة للعملاء

أعرب الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة ، عن خالص التقدير والاعتزاز بتكريم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمراكز الخدمة الحكومية الحاصلة على تصنيف الفئة الذهبية ، ومن ضمنها مركزا الخدمة التابعان لشئون الجنسية والجوازات والإقامة والكائنان في المجمع الأمني بالمحرق ومدينة عيسى.

وأكد أن هذا الإنجاز ، جاء بفضل توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية في الاستمرار بتطوير وتحسين الخدمات الحكومية الموجهة للعملاء ، مما يساهم في تهيئة السبل للارتقاء بها والتي تحقق رضا المواطنين والمقيمين ، مشيدا بالدور البارز لفريق العمل في مراكز الخدمة لما بذلوه من تفانٍ واخلاص في العمل ، وخصوصا خلال جائحة كورونا مما جعل منهم نموذجا للنجاح يفخر به الجميع.

وأشار وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة ، إلى أن تحقيق هذا الإنجاز المشرف ، يعكس جهود الفريق في تطوير وتعزيز التواصل مع العملاء وإنجاز الخدمات .

(المرور): تقييم مراكز الخدمة الحكومية ساهم في التميز في تقديم الخدمات

صرح العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة مدير عام الإدارة العامة للمرور أن تكريم الإدارة ، ضمن المراكز الخدمية الحكومية الحاصلة على تصنيف الفئة الذهبية عن فرع الإدارة في المجمع الأمني بمحافظة المحرق ، يعكس مدى حرص جميع منتسبي الإدارة على تبني المبادرات لضمان تطوير وتحسين الخدمة الحكومية وفق أعلى معايير الجودة وبما يتناسب مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ودعم سموه كافة مسارات عملية التطوير والحرص على تقديم خدمات حكومية بمستوى عال من الكفاءة والجودة والتميز، منوها إلى استمرار تطوير الخدمات المقدمة للجمهور من خلال مختلف القنوات ومنها المراكز الخارجية وذلك ضمن توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بتسهيل الخدمات المقدمة للجمهور.

وأشار إلى أن فرع الإدارة بالمجمع الامني بالمحرق ، ارتفعت نسبة انجاز المعاملات فيه 25% في النصف الأول من العام الجاري 2022 مقارنة بالعام الماضي، مضيفا أن برنامج تقييم مراكز الخدمة الحكومية ، ساهم في خلق تنافسية إيجابية بين المراكز الحكومية من أجل التميز في تقديم الخدمات للجمهور بتعزيز روح الإبداع والابتكار والتميز، ووضع السياسات والاستراتيجيات التي تترجم برنامج عمل الحكومة، معرباً عن تقديره للجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية وجهودها في إجراء عمليات التقييم والمتابعة.

(المباحث والأدلة الجنائية) : التصنيف الذهبي ثمرة توجيهات وزير الداخلية

صرح مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية أن حصول إدارة المعلومات الجنائية على تصنيف الفئة الذهبية ، ثمرة توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، ومتابعة الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، لافتا إلى حرص والتزام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بتبني المبادرات التي تضمن تطوير وتحسين الخدمة الحكومية وفق أعلى معايير الجودة وبما يسهم في تطبيق أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم ودعم صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وثمن مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، توجيهات معالي وزير الداخلية ودعم سعادة رئيس الأمن العام لكافة العاملين بالإدارة العامة ، موضحا أن آلية العمل في إدارة المعلومات الجنائية تقوم ، وضمن منهجية وزارة الداخلية ، على تسهيل تقديم كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين وكذلك عملية التحول الرقمي من أجل تقديم خدمات أفضل وأسرع للمتعاملين. كما هنأ مدير إدارة المعلومات الجنائية وكافة العاملين بها ، مثمنا جهود كافة العاملين في الإدارة والتي استطاعت اتباع سياسة التحول الإلكتروني ومواكبة العصر الحديث والتطور الذي ساهم بشكل واضح في تحسين تقديم الخدمات وتوفير الوقت وزيادة الإنتاجية والتخلص من المعاملات الورقية في ظل جائحة كورونا وانتقال الأعمال الإدارية الورقية في الإدارة الى الإلكترونية بنسبة عالية.

وقال إن فوز مركز إدارة المعلومات الجنائية فرعي المجمع الأمني في المحرق، والمحافظة الجنوبية بذلك التصنيف الرفيع ، جاء نتيجة لمواصلة تطوير العمل داخل الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية من خلال تعزيز روح الإبداع والابتكار والإنجاز من أجل تقديم أفضل مستويات الخدمة للمواطن والمقيم، وتبني المبادرات التي تضمن تطوير الخدمات الحكومية.