بحثت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، مع رئيس المكتب الثقافي الكويتي بسفارة دولة الكويت الشقيقة الأستاذ الدكتور محمد الدغيم، سُبل التعاون العلمي والبحثي المشترك بين البلدين الشقيقين، مؤكدين متانة الروابط الأخوية والعلاقات الراسخة بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة، ومثمنين السعي المستمر لتعزيزها في ظل القيادتين الحكيمتين لكلا البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال د. المضحكي لرئيس المكتب الثقافي الكويتي، بحضور نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا في جامعة البحرين الدكتور محمد رضا قادر، وعميدة القبول والتسجيل والدكتورة أمل الزايد، وذلك يوم الخميس (9 يونيو 2022م) في مقر الجامعة بالصخير. حيث أكدت د. المضحكي، أهمية التعاون العلمي والبحثي المشترك بين جامعة البحرين وجامعة الكويت، بما يخدم القضايا الخليجية المشتركة بشكل خاص، والقضايا الإقليمية والعالمية بشكل عام، مشيرة إلى السعي إلى زيادة التبادل الطلابي والأكاديمي، لتقوية الروابط العلمية، ولتبادل الخبرات والمعارف.

وأشادت رئيسة جامعة البحرين بالتعاون الأكاديمي الفاعل بين الطرفين منذ عدة عقود، لافتة إلى أهمية تعزيز التبادل العلمي والبحثي، مرحبة بالطلبة الكويتيين في جامعة البحرين الذين كانوا -ولا يزالون- جزءاً أصيلاً من الجسم الطلابي في الجامعة الوطنية، معربة عن أملها في زيادة حضورهم في الفترتين الصباحية والمسائية من المرحلة الأولى من الدراسة الجامعية، وكذلك في الدراسات العليا.



ومن جانبه، أشاد أ.د. الدغيم بكل الإنجازات التي حققتها جامعة البحرين، وطرحها البرامج الأكاديمية المستحدثة المتوائمة مع احتياجات الأسواق الإقليمية والعالمية، وحصولها على المزيد من الاعتمادات والتصنيفات الأكاديمية المتقدمة على مستوى جامعات العالم، ما يجعلها محط اهتمام الطلبة، ويزيد من رغبتهم في الانتساب إليها.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث المزيد من الفرص للتعاون التعليمي والعلمي، وتبادل الخبرات بين الجامعات في كلا البلدين الشقيقين.