أيمن شكل




تنطلق أولى رحلات الحج من البحرين يوم 24 يونيو الجاري على طيران الخليج، فيما تتواصل الرحلات على مدار اسبوعين بحسب ترتيبات كل حملة.


وأوضح صاحب حملة الجمري علي حسن مرزوق، أن الحملة قررت المغادرة في وقت مبكر، حيث تم الحجز للسفر إلى المدينة المنورة في 24 يونيو الجاري على طيران الخليج لقضاء ليلتين والمغادرة بعد ذلك إلى مكة المكرمة.

وقال: «إن طيران الخليج هي الناقل الوحيد الذي يوفر رحلات مباشرة للمدينة المنورة وجدة»، مشيراً إلى أن العودة ستكون عن طريق مطار مدينة جدة بعد انتهاء المناسك.

لكن «حملة العيس للحج»، اختارت المغادرة في 28 يونيو الجاري، حيث أشار صاحب الحملة عبدالله سلطان، إلى أنهم استكملوا العدد المتاح وهو 29 حاجاً بالإضافة إلى إداريين، وقد تم حجز تذاكر الطيران على الناقلة الوطنية إلى المدينة ليقيم الحجاج ثلاثة أيام ثم يغادرون بعدها إلى مكة.

واختارت «حملة المواسم» المواعيد الأخيرة للسفر، حيث كشف صاحب الحملة جاسم أبل أنه تم حجز تذاكر المغادرة على طيران الخليج في الرابع من ذي الحجة الموافق 3 يوليو.

وقال: «إن الحملة دعت الحجاج للقاء تعريفي يوم السبت 25 يونيو وقبل السفر بأسبوع لتهيئة الحجاج وتعريفهم بالإجراءات والخط الخدمي والزمني والمناسك من خلال المرشد الديني للحملة».

وتستعد خلال الأيام الحالية الحملات لإنهاء إجراءات السكن والإعاشة في مكة المكرمة، وكذلك تعاقدات الحافلات وتسجيل الحجاج ودفع رسوم المسار السعودي تمهيداً لإصدار تصاريح الحج ودخول المدينة المقدسة.