أهم ملامح السيرة الذاتية للسيدة آمنه أحمد الرميحي:

- عينت بمرسوم ملكي لعام 2021 وكيلاً للاقتصاد الوطني في وزارة المالية والاقتصاد الوطني.

- عينت بمرسوم ملكي لعام 2019 وكيلاً مساعداً للتنافسية والمؤشرات الاقتصادية في وزارة المالية والاقتصـاد الوطني، حيث عملت من خلالها على:

قيادة فريق اقتصادي معني بمتابعة المؤشرات الاقتصادية ومؤشرات التنافسية لمملكة البحرين الذي يرصد تقدم المملكة في كافة القطاعات الرئيسية المحلية والعالمية.

الاشراف على تنفيذ مبادرات الحزمة المالية والاقتصادية لدعم القطاعات المتأثرة من تداعيات الجائحة، والاشراف على إطلاق صندوق السيولة الذي يهدف إلى دعم شركات القطاع الخاص للتغلب على التحديات التي تواجهها.

تقديم الدعم الفني والاداري للجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية والتوازن المالي.

- انضمت إلى مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء عام 2013 وعملت على تأسيس وحدة المشاريع، كما عملت من خلالها على:

متابعة تنفيذ عدد من المشاريع ضمن الإطار الموحد للبرامج الحكومية ذات الأولوية في نسختيه الاولى والثانية. ومن أهما: إطلاق النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" لتحسين جودة الخدمات الحكومية ، وإنشاء نظام لمراقبة أداء أكثر من 120 مؤشر حكومي اقتصادي بهدف اصدار قرارات مبنية على المعرفة، كما أشرفت على عملية إعادة هندسة أكثر من 30 خدمة حكومية، إلى جانب مشاركتها في وضـع سـيـاسـة تعزيز الاستقرار المالي والاستدامة المالية.

عملت كمحلل أول في إدارة التخطيط والتطوير الاقتصـادي بمجلس التنمية الاقتصـادية عام 2009، وتدرجت في السلم الوظيفي حتى أصبحت مسؤول أول للتخطيط والتطوير الاقتصـادي، وقامت خلالها بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية المنبثقة عن رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وبالأخص مبادرات قطاع الخدمات المالية، كما ساهمت في العديد من البحوث والدراسات الاقتصادية.

عملت ببورصة البحرين عام 2006.

حاصلة على تقدير جلالة الملك المفدى بمنحها وسام الكفاءة في عام 2017.

عينت عضو في مجلس أمناء بوليتكنك البحرين بموجب المرسوم الملكي رقم (25) لسنة 2017 بتشكيل مجلس أمناء بوليتكنك البحرين( عضو سابق ).

عينت عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بموجب المرسوم الملكي رقم (90) لسنة 2019 بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

حاصلة على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة البحرين