أكدت فوزية زينل رئيسة مجلس النواب أن مملكة البحرين وبفضل الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، انفتحت مبكرا على الوسائل والآليات المتطورة، وسخرت ابتكارات العصر الحديث، وأرقى النظم الرقمية، من أجل تسريع خطى التقدم بما يعزز النهضة التنموية الشاملة.

وأشارت إلى أن إلى جائحة كورونا وما تركته من آثار واسعة، أثبتت أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي والتطور التقني، وتوظيفه لاستمرار العمل في كافة القطاعات، وتسهيل ممارسات الحياة الاجتماعية، منوهة لما سجلته مملكة البحرين من خطوات سباقة، مكنها من تحويل التحديات إلى فرص نجاح وتألق، وجعلها في مقدمة ركب العالم، بالاستناد على الكفاءات الوطنية، التي شكلت فريق البحرين، بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.



جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدتها رئيسة مجلس النواب والوفد البرلماني المرافق، أمس الاثنين مع لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، وبحضور العضو البارز النائب مايك ترنر من ولاية أوهايو، والنائب ترنت كلي من ولاية ميزوري، والنائب دارين لاهود من ولاية إلينوي، والنائب براد ونسترب من ولاية أوهايو، وذلك ضمن زيارة رسمية لوفد مجلس النواب للعاصمة الأمريكية "واشنطن"، خلال الفترة 12 – 17 يونيو الجاري.

وأكدت حرص مجلس النواب لتبادل الخبرات والتجارب مع الكونغرس الأمريكي، والتأسيس لمسار تواصل دائما في كافة المجالات، وفتح قنوات تعاون نشطة، مؤكدة أن مجلس النواب في البحرين يعيش تحولات واسعة في الانتقال إلى البرلمان الرقمي، وتوظيف التكنولوجيا في كافة مجالات العمل البرلماني سواء على المستوى الإداري، أو على مستوى دائرة التشريع.

وبحث الطرفان الجهود المرتبطة بمواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف والعنف، باعتبارها أولوية عالمية، نظراً للتهديدات والتبعات الخطيرة التي تلقي بظلالها على أمن واستقرار المجتمعات والشعوب، وما تستدعيه من ضرورة تعميق الجهود والإمكانيات، وتوظيف الآليات والتقنيات الحديثة لكبح الممارسات الإرهابية التي باتت تخلف آثارا جسيمة على واقع الإنسانية ومستقبلها.

من جانبهم، أكد أعضاء اللجنة الدائمة للاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي أن مملكة البحرين تعد حليفا استراتيجيا للولايات المتحدة الأمريكية، في ظل علاقات ممتدة وراسخة، منوهين إلى أن وجود الأسطول الخامس في مياه مملكة البحرين يلخص حجم التعاون والشراكة بين البحرين وأمريكا، ودورهم المشترك في تأمين الملاحة بالمنطقة، ويدخل في سياق التحالفات الرامية لتحقيق الاستقرار الأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وقد حضر اللقاء الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والنائب عمار البناي، والنائب محمد العباسي، والنائب عمار قمبر، والنائب د.هشام العشيري.