عقدت stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، شراكة مع الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية، لرعاية حاضنتها التكنولوجية لمدة ثلاث سنوات.

وتقع هذه الحاضنة التكنولوجية الأولى من نوعها والمخصصة للأبحاث والدراسات في حرم الجامعة الواقعة في منطقة البسيتين. وتهدف الحاضنة إلى تعزيز التعليم عبر استخدام وسائل التكنولوجيا الرقمية. ونظراً لتقديمها حلولاً تعليمية رقمية مبتكرة، فستوفر الحاضنة هذه المنصة لإجراء الأبحاث التي ستكون متاحة للطلاب والباحثين في مجال الطب.

وتسلط هذه الشراكة الضوء على الالتزام الراسخ لدى stc البحرين إزاء الاستثمار في التعليم التكنولوجي والدعم الكبير الذي توفره لمبادرة المملكة بتعزيز التمكين الرقمي في التعليم، كما تسهم في تعزيز التعاون في القطاعين التعليمي والصحي.



وتطبق الجامعة حالياً نظاماً تعليمياً مزدوجاً، تقدم من خلاله التعليم داخل الحرم الجامعي بالإضافة إلى التعليم عن بعد، مستعينة في ذلك بطرق التعليم المتطورة، مما يمهد الطريق لإجراء أبحاث تعليمية رفيعة المستوى في عدة مجالات.

وبهذه المناسبة، قام الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين بزيارة الحرم الجامعي بما فيه الحاضنة التكنولوجية وكان في استقباله رئيس وطاقم الجامعة. كما اطلع على الحلول المبتكرة الجديدة والنماذج التعليمية الجديدة لدعم وتطوير المهارات التي تلبي متطلبات التعليم اليوم.

وتعليقا على هذه الشراكة، قال المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين: “يسعدنا أن نعقد هذه الشراكة الاستراتيجية مع جامعة البحرين الطبية والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز مسيرة التعليم الرقمي في المملكة من خلال حاضنتها التعليمية التكنولوجية. كما نهدف من خلال هذه المبادرات إلى دعم التعليم التكنولوجي وتوفيره للجيل الجديد والاستمرار في دعم الرؤية الرقمية لمملكة البحرين بأن تصبح من المجتمعات التكنولوجية المستدامة. ونتطلع إلى التعاون مع العديد من الشركاء في المجالات المختلفة في المستقبل القريب."

وعلق السيد ستيفن هاريسون ميرفيلد، الرئيس التنفيذي للعمليات في جامعة البحرين الطبية قائلا: “بصفتنا معلمين وباحثين في هذا المجال، تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة في استخدام خبراتنا ومعرفتنا وتطبيق كل ما توصلنا إليه لتعزيز مجال التثقيف الصحي في مجتمعنا. وتهدف الحاضنة التكنولوجية للتعليم المتواجدة في حرمنا الجامعي إلى التعمق في مجال التكنولوجيا وتطوير برامج دراسية متقدمة في هذا المجال. كما سيساعدنا هذا التعاون مع شركة stc البحرين التي تمتلك الرؤية الرقمية التي تدعمنا من استكشاف هذا العلم الكبير معاً".

وكونها الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، تواصل stc البحرين توظيف خبراتها في سبيل تعزيز رؤية المملكة في تبني ثقافة التعلم الرقمي وتعزيز المستقبل الرقمي للمملكة بشكل عام.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع stc البحرين: https://www.stc.com.bh