تفعيل أكثر من 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مختلف المجالات

عُقدت الجولة الثالثة من المشاورات السياسية بين البحرين وتركمانستان، برئاسة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، ونائب وزير خارجية تركمانستان بردي نياز ماتييف، وذلك بمقر الوزارة في المنامة.

وأشاد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية خلال الاجتماع بالعلاقات الودية الوثيقة والمتنامية بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تقدم وازدهار على مختلف الأصعدة والمستويات بفضل الرعاية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، وفخامة الرئيس سيردار بيردي محمدوف، رئيس تركمانستان.



واستعرض الجانبان علاقات التعاون والصداقة الوطيدة بين البلدين، وسبل تعزيزها من خلال تبادل الزيارات الرسمية وتفعيل أكثر من 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم موقعة للتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية والتقنية والرياضية، إلى جانب التنسيق في المحافل الإقليمية والدولية في إطار الحرص المشترك على ترسيخ قيم التسامح والحوار وتعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي ودعم التنمية المستدامة.

من جانبه، أكد بردي نياز ماتييف اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية المتميزة مع البحرين، والحرص المشترك على تنميتها في مختلف المجالات بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين، متمنياً للمملكة دوام التقدم والرخاء والازدهار.