أعلن عادل علي اليحيى عن نيته الترشح في الانتخابات النيابية المقبلة، في الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية.

وقال اليحيى لـ"الوطن" إنه سيركز في الملف الاقتصادي: "على إيجاد الحلول الوسائل المناسبة لخفض الدين العام، دون التأثير سلبياً على المواطنين، ودعم النمو الاقتصادي القائم على تكنولوجيا المعلومات، وإنشاء مناطق حرة وإقليمية للخدمات اللوجستية".

وأكد اليحيى أنه سيعمل على: "دعم صادرات البحرين ومنتجات البحرين المصنعة محلياً، والارتقاء بجودة الصناعة المحلية، وفي ظل ارتفاع أسعار النفط يجب علينا إيجاد حلول واقتراحات لتحسين الحياة المعيشية للمواطنين".



وفي ملف العاطلين عن العمل، قال اليحيى: "يجب علينا النظر في الحلول المتوفرة بخصوص العاطلين عن العمل، وتأهيلهم في مختلف القطاعات لتوفير فرص العمل المناسبة لهم وتمكين خريجي الجامعات ليكونوا الخيار الأمثل لأصحاب الأعمال".

وأكد اليحيى أنه سيطرح "أفكار لإعادة النظر في قانون إعانة التعطل، والنظر في الطلبات الإسكانية القديمة ووضع الحلول المناسبة لحل مشكلة الانتظار، ودعم المتقاعدين البحرينيين وعدم المساس بحقوقهم المكتسبة، وأملك اقتراحات بخصوص الزيادة السنوية للمتقاعدين بواقع 3%".

وفي ملف الصحة، قال اليحيى: "هناك رؤية واقتراحات يمكن تطبيقها على أرض الواقع، لتوفير الأدوية للمواطنين والنظر في التأمين الصحي الذي يجب أن يغطي جميع المواطنين، وضبط أسعار الطبابة في المستشفيات الخاصة".

ويملك الاقتصادي اليحيى خبرة ممتدة 40 عام فى مجال الإدارة والأعمال والاقتصاد وهو متقاعد، وأخر وظيفة عمل بها هي المدير التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الادارية بالمجموعة العربية للتأمين أريج.