أطلق مركز "مايكرو آرت" لتدريب الفنون برنامجاً تدريبياً لعدد من ذوي الهمم من طلبة مركز الحراك البحريني الدولي، بهدف تقوية المهارات الحركية لديهم، وتنمية ابداعاتهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتشجيعهم على التعبير عن ذواتهم بطريقة أفضل.

وأطلق المركز هذا البرنامج تحت اسم "بيدي أبدع"، ويدرب خلاله الطلبة على مجموعة من المهارات الفنية والإبداعية من خلال الفنون التشكيلية، حيث يتضمن البرنامج ورشتي عمل الأولى تحت عنوان "وجوه بيكاسو" من ذوي الهمم فئة الكبار، وورشة أخرى بعنوان "طباعة البصمة" من ذوي الهمم فئة الصغار.



وقالت مديرة مركز "مايكرو آرت" لتدريب الفنون الدكتورة زينب سوار إن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار عمل المركز على خلق ثقافة أكاديمية فنية في مختلف مجالات الفنون من خلال طرح ورش وبرامج وفعاليات فنية تحت إشراف مدربين مؤهلين أكاديمياً وعلمياً وفنياً، والإسهام في رفع مكانة مملكة البحرين إلى القمة دولياً وذلك بتأهيل الكوادر من الأطفال والناشئة والشباب وذوي الهمم من الفنانين والموهوبين.

من جانبها أعربت السيدة سارة محمد الدوسري رئيسة لجنة المرأة والطفل في مركز الحراك البحريني الدولي عن شكرها للقائمين على مركز "مايكرو آرت"، مشيرة إلى أهمية مثل هذه البرامج التدريبية في اكتشاف وتنمية مواهب ذوي الهمم فئة الإعاقة الحركية، وتفعيل طاقتهم ودمجهم في المجتمع.

يشار إلى أن مركز مايكرو آرت لتدريب الفنون هو مؤسسة فنية تهتم بتعليم الفنون لمختلف الأعمار والفئات بدءًا من الطفولة والشباب والكبار، وهي مؤسسة فنية ذات طموح تسعى الى تأسيس مركز فني يشتمل على عدة خدمات منها البرامج والورش الفنية ،كما يسعى إلى الشراكة المجتمعية من خلال المشاركة في الفعاليات والأنشطة المجتمعية و تقديم بعض البرامج التطوعية واستقطاب الطاقات المحلية والاجنبية بهدف نشر الوعي بأهمية الفن في المجتمع وضرورة خلق وعي وذوق فني يرتقي بالنشئ ويسير بهم الى معايير الجمال المحلية والعالمية.

وتشمل الدراسة في المركز عدة اتجاهات ومجالات فنية مختلفة حيث تضم الأكاديمية بشقيها النظري والعملي باستخدام الطرق الحديثة في علوم التربية الفنية والممارسة العملية للفن بهدف خلق فنان/ة يستطيع أن يؤسس مادة بصرية حديثة. بأسلوب ممتع.