لتعاونها مع التربية الكشفية

تحت رعاية الأستاذة كفاية العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، تم تكريم الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ضمن فعاليات الحفل الختامي للأنشطة والفعاليات الكشفية للعام الدراسي 2021-2022م كأحد الجهات المتعاونة مع التربية الكشفية. فقد قدمت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء سلسلة من الورش التعليمية ذات العلاقة بعلوم الفضاء وتقنياته لطلبة كشافة مملكة البحرين ومنها على سبيل المثال تقنيات الفضاء وبناء الأقمار الصناعية وتقنيات الاستشعار عن بعد.



بهذه المناسبة صرحت مهندسة الفضاء عائشة الحرم قائلة: "أتقدم بالشكر الجزيل لقسم التربية الكشفية على هذا التكريم الذي يعبر عن تقديرهم لأهمية هذا التعاون البناء، فالهيئة دائماً ما تؤمن بأهمية نشر الوعي بعلوم الفضاء وتطبيقاته لجميع فئات المجتمع وخصوصاً فئة الشباب والناشئة من طلبة مدارس البحرين والذين هم مستقبل هذا الوطن. ومن هذا المنطلق فقد شاركت الهيئة بسلسلة من ورش العمل التي تم اختيار مواضيعها بعناية تامة لتتناسب مع الفئة العمرية للطلبة وتستعرض أبرز تطبيقات علوم الفضاء في حياتنا المعاصرة وكيف تساهم في تحسين مستوى الخدمات. وقد أبدى الطلبة تفاعلاً كبيراً ينم عن شغفهم الكبير بالتعرف بشكل أكبر على علوم المستقبل وخصوصاً علوم الفضاء".

الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء سبق لها أن قدمت العديد من ورش العمل في مواضيع متعددة تختص بعلوم الفضاء وتقنياته لمختلف المراحل الدراسية في المدارس الحكومية والخاصة ومن خلال مركز الموهوبين ولمؤسسات التعليم العالي وذلك في إطار التعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي، ناهيك عن تنفيذها لعدد من المسابقات والدورات بالتعاون مع العديد من الشركاء وعلى رأسهم وزارة التربية والتعليم.