أشاد السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق بالتطور الذي تشهد إدارات وأقسام وزارة الداخلية لخدمة الوطن والمواطنين، مؤكدا خلال ترأسه لاجتماع اللجنة الأمنية على أهمية انخراط الأهالي في الدورات التي تقيمها الإدارة العامة للدفاع المدني وذلك لأهميتها في إنقاذ الأرواح والممتلكات.



وطرح العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ عددا من الملاحظات التي تمحورت حول زيادة عدد نقاط المياه المخصصة لحالات الطوارئ في الأحياء السكنية القديمة والأسواق الشعبية والتي تسهل على فرق الإطفاء اتخاذ إجراءاتها بالسرعة المطلوبة.



من جانبه استعرض العميد صالح بن راشد الدوسري مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق عدد البلاغات الواردة الى المديرية مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، مشيدا بتعاون ووعي الأهالي والمقيمين الأمر الذي ساهم في تقليص العدد لتلك البلاغات بنسبة كبيرة.



وشدد العقيد ركن الدكتور محمد خليفة البنغدير مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني على أهمية التأكد من التوصيلات الكهربائية كونها المسبب الرئيس لأغلب حالات الحرائق خاصة خلال فصل الصيف، مشيرا إلى جاهزية رجال الدفاع المدني في كافة حالات الطوارئ والإنقاذ، كما استعرض التمارين المتعلقة بسرعة الاستجابة خاصة في المدن الإسكانية الجديدة مؤكدا بأنها وفق الاشتراطات العالمية.



وقدم الرائد حمد راشد المهيزع شرحا لجهود الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية خاصة فيما يتعلق بالجانب التوعوي والتثقيفي لآفة المخدرات، مبينا دور برنامج (معاً) وإسهاماته في حماية أبناء الوطن من كافة الفئات العمرية من العديد من المخاطر.



وحول الازدحامات المرورية بعدد من مداخل ومخارج المنتزهات العامة بالمحافظة أوضح الرائد فيصل محمد الشيخ رئيس شعبة السلامة المرورية بالإدارة العامة للمرور بأن التنسيق دائم ومستمر مع الجهات ذات العلاقة، منوها إلى أن مراكز فحص المركبات ستشهد تزايدا في عدد الفروع خدمة للمواطنين والمقيمين خلال العام الجاري.