تقدم سعادة الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشؤون المدارس بالتهنئة إلى الطالب محمد جميل علي من ثانوية مدينة عيسى للبنين، وإلى أسرته الكريمة، بمناسبة تتويجه بطلاً في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى مملكة البحرين، وتأهله للمنافسة في التصفيات العربية النهائية التي ستقام بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. وأشاد سعادة المدير العام لشؤون المدارس بالأداء المتقدم الذي أبداه الطالب محمد جميل علي، مؤكداً ضرورة بذل المزيد للمنافسة على اللقب العربي.

كما تقدم سعادة المدير العام لشؤون المدارس بالتهنئة إلى جميع الطلبة الذين فازوا بالمراكز التسعة على مستوى جميع المدارس الحكومية والخاصة، معبراً عن اعتزازه الكبير بأدائهم ودور مدارسهم وأولياء أمورهم الكرام في الارتقاء بمستوياتهم وصقل مهاراتهم.

وفي السياق نفسه، بارك سعادة المدير العام لشؤون المدارس فوز مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات بلقب المدرسة المتميزة ضمن منافسات تحدي القراءة العربي، مقدماً التهنئة إلى مديرة المدرسة وجميع الطاقم التعليمي والإداري والطلابي الذي حقق هذا الإنجاز، كما تقدم بالتهنئة إلى الأستاذ صالح عبدالله البلوشي من المنطقة التعليمية الأولى، لفوزه بلقب المشرف المتميز من بين ٤٦٠ مشرفاً مشاركاً في المنافسات.



وأكد سعادة الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشؤون المدارس أن مبادرة تحدي القراءة العربي، وهي أكبر مبادرة في دعم وتعزيز القراءة على مستوى العالم، وإحدى مبادرات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله، قد تمكنت من تعزيز روح المنافسة والتحدي وعشق الموروث الثقافي والتاريخي والشعبي بين طلبة المدارس في الوطن العربي، وعلى وجه الخصوص اللغة العربية وفن الخطابة والإلقاء وفصاحة اللسان والنطق السليم ومخارج الحروف.