تحت رعاية سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة، تستعد جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية لتنظيم المؤتمر السنوي لليوم العالمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2022 في نسخته العاشرة والذي سيقام يومي 27 و28 يونيو الحالي في فندق الدبلومات بمشاركة واسعة من متحدثين من داخل البحرين وخارجها.

وسيقام المؤتمر بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة (البحرين) والاتحاد العالمي لمنظمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (اليونيسمو).

وبهذه المناسبة، أكد رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية الدكتور عبدالحسن الديري أن مواصلة تنظيم مملكة البحرين للمؤتمر يجسد ما يتمتع به الحراك الاقتصادي في المملكة من دعم واهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ومساندة دائمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأوضح الديري أن المؤتمر الذي سيقام يومي 27 و28 يونيو الحالي سيشهد مشاركة خبرات قيمة من مملكة البحرين وخارج المملكة والذي سيسلط الضوء على العديد من المحاور المهمة والتي ستساهم في مواصلة انتعاش السوق الاقتصادي وخصوصاً في مملكة البحرين حيث ان المؤتمر شهد نجاحات كبيرة في السنوات الماضية.

وأشار الدكتور عبدالحسن الديري إلى أن المؤتمر سيكون مختلفاً عن النسخ السابقة خصوصاً أن الجمعية ستحرص على إخراجه بأفضل صورة تنظيمية، وستحرص على تواجد نخبة من الخبرات الاقتصادية من مملكة البحرين وخارجها في ظل وصول المؤتمر إلى نسخته العاشرة وهو حافز لتقديم أفضل السبل من أجل نجاحه، مبيناً أن المؤتمر يساهم في رفد السوق الاقتصادي البحريني بالعديد من الجوانب المتعلقة بالاقتصاد ولاسيما ما يختص بدعم وتنمية ريادة الأعمال وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وكشف الدكتور الديري أن شعار المؤتمر هذا العام هو (الإبتكار ودعم ريادة الأعمال وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نحو تحقيق اقتصاد أخضر مستدام في مواجهة تداعيات الأزمات) حيث ستتمحور نقاشات الجلسات الخاصة بالمؤتمر حول هذا الموضوع.