مع استعدادات الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية للاحتفال بمرور عقد من الزمان ( ١٠ اعوام)على اشهار الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية.

صرحت رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية الشيخة هند بنت سلمان اَل خليفة عن استعداد الاتحاد إقامة المهرجان الريادي الإبداعي الفني المتمييز بمركز الاتحاد بحديقة الاندلس وذلك في يومي الجمعة والسبت الموافق ٩ و١٠ ديسمبر ٢٠٢٢ بمجموعة رائعة من الفنانين ورواد الأعمال في المجالات المختلفة .

ساعين لتحقيق هدفين رئيسيين من هذا الحدث وهو ،

١-الاهتمام بالمركز بإعتباره مركزاً فنياً ريادياً تأهيليا يعمل على تمكين وتدريب رواد الأعمال من المبدعين والفنانين استعدادا للانفتاح بهم على العالم الخارجي لتحديد وإيجاد فرصاً للتعاون والتسويق مع إمكانية العمل على توفير مجالات اكثر اهمية ايضاً لتبادل الخبرات والمتحدثين لتنظيم جلسات حوارية وتحديد برامج متميزة في خطط التدريب والعمل المشترك بيننا وبين الاسواق العربية والعالمية مع تبادل الزيارات الميدانية للمواقع الفنية والمتاحف والمعارض لخلق المزيد من التعاون الى جانب العمل على تسويق المملكة محلياً وعربياً وعالمياً.

وتأتي أهمية إقامة هذا الحدث من منطلق الحرص على مساندة أصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال والأسر المنتجة وصغار العاملين من ذوي الدخل المحدود، ودعماً للحرفيين والمبدعين حيث تزدهر بالصناعات المختلفه والعديد من الأنشطة الفنية الاخرى كالنقده وأثواب النشل والنسيج والصناعات اليدوية المتعددة.

ويحرص الاتحاد على تأكيد ضرورة الاهتمام بالفن والفنانين والتركيز على اقامة معرض خاص بإبداعاتهم والترويج لما لديهم من مهارات وخبرات قادرة على ابراز أنشطتهم والتعبير عن مشاعرهم ‏وإبداعاتهم الفنية المبهرة.

ويهدف الاتحاد على جمع مختلف الفئات الريادية من كافة المستويات والمجالات الانتاجية والإبداعية والفنية التي يتطلع الاتحاد على ترويجها وتنميتها وتطويرها وتعريف المجتمع بها . ،،

وسيكون المجلس الحواري موقعاً لتبادل الأفكار والآراء والتعرف على المشاركين من الفنانين والخبراء والمتحدثين من اصحاب الخبرات الفنية ورواد الأعمال من ذوي الخبرات التجاريةً في مجالات المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر .

اذ يعتبر هذا الحدث نشاطاً ينظمه الاتحاد العالمي للترويج لأروع الفنانين والعديد من اصحاب المواهب والمشاريع الجميله الرائعه في مملكة البحرين ، وهو مشروع تجاري يخدم أهداف الاتحاد مباشرة ويوجه لدعم شباب المنطقة وتدريبهم وتأهيلهم وتمكينهم لخوض سوق العمل بجدارة وثقة عالية بما يتطلعون إليه من مهن وانشطة تؤهلهم وترتقي بهم .

وسيكون حافلاً بالعديد من الفعاليات المميزة لأحياء المركز والترفيه عن المجتمع مع التركيز عليه كمركز للفن والفنانين وريادة الأعمال وممارسة الفنون الجميلة التي يتطلعون لتنميتها والترويج لها والابداع فيها الى جانب عربات الأغذية التي تدار من قبل الشباب البحريني بإطباقهم اللذيذة ،، و المشتل الزراعي الذي يضيف بجماله ونباتاته المختلفة روعة على جمال المكان ... وروعة الحفل الموسيقي الذي تتخلله فقرات جميلة من شبابنا البحريني المتألق فنياً بأجواء مليئة بالروح العائلية والموسيقي والترفية المتنوع بمشاركة من الحرفيين وأعمالهم اليدوية التي تزيد الموقع روعة وجمالًا ،، ويزداد الحدثً جمالا مشاهدة الفرق الرياضية التي تملأ الساحة حيوية ونشاطاً وعطاء اكثر جمالًا ،،

كل هذا يتخلل (( مهرجان الابداع ٢٠٢٢))

فليكن شعارنا (( نحن من يخلق الابداع ))